رياضة

هل يستحق ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية في 2021


قاد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، مهاجم بايرن ميونيخ ، المرشح القوي للكرة الذهبية ، الفريق للفوز على بنفيكا 5-2 في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتقدم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. الجولة 16 من البطولة.

وأدى ليفاندوفسكي ثلاثية في مباراة بنفيكا متجاوزا الأسطوري جيرد مولر وأصبح أفضل هداف في تاريخ الفريق البافاري برصيد 65 هدفا بينما سجل مولر 62 هدفا.

 

هل يستحق ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية في 2021

وبفضل ثلاثية «هاتريك» مباراة أمس أمام بنفيكا، استطاع مهاجم العملاق البافاري ليفاندوفسكي أن يعتلي صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، وتخطى رقم محمد صلاح الذي يمتلك 5 أهداف، أما على المستوى المحلي، فإن ليفاندوفسكي تصدر قائمة هدافي البوندظليجا برصيد 12 هدفا.

وبهذا السجل الأسطوري الخارق للهداف، أثبت الدولي البولندي للعالم الكروي بأكمله أنه من أقوى المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، لما يقدمه من إنجازات وتتويج ببطولات مع البايرن، بجانب تحقيق أرقام فردية له، وظهرت تسريبات تفيد بفوزه بالبالون دور، وذلك بعد ما أُلغيت العام الماضي.

ليفاندوفسكي والبطولات

اكتسح الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي موسم 2019-2020، مع فريقه بايرن ميونخ، حيث كان هذا العام أفضل أعوام العملاق البافاري، إذ حصد فيه 5 ألقاب بشكل فريد ومذهل.

ووضع الدولي البولندي بصمته الخاصة في هذه البطولات التي حصدها العملاق البافاري، إذ تربع على قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 34 هدفا، وهداف بطولة دور أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا، لكنه لم يتوج بجائزة الكرة الذهبية العام الماضي، بعد ما تم إلغاؤها، وفقًا لما أعلنت فرانس فوتبول وكانت بمثابة صفعة للنجم البولندي.

وتوج مهاجم الفريق الألماني بجميع البطولات رفقة فريقه الأحمر بالفوز بالبوندزليجا وكأس ألمانيا، والسوبر الألماني، بجانب لقب السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

ليفاندوفسكي والألقاب الفردية

وبشأن الألقاب الفردية، حصد الدولي البولندي ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقًا على عمالقة كرة القدم على مدار أكثر من 10 سنوات، وهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة السابق ليونيل ميسي.

ليفانوفسكي وهداف الدوري الألماني

المهاجم البولندي لم يحبط بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية الموسم المنصرم، حيث لا يزال يكسر الأرقام القياسية وخطف الإنجازات في موسم 2020-2021، إذ خاص 91 مباراة سجل خلالها 103 أهداف، مع البايرن ومنتخب بلاده بولندا.

وخطف ليفا لقب هداف الدوري الألماني في هذا الموسم برصيد 41 هدفا بفارق كبير عن منافسه أندريا سيلفيا لاعب آينترخت فرانكفورت الذي سجل 28 هدفا.

وتوج ليفا بجائزة هداف البوندزليجا للمرة السادسة في تاريخه، ليثبت للجميع أنه سيكون من أقوى للحصول على جائزة الذهبية.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا