رياضة

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

وسحق ليفربول وصيف البطل آخر مرة رينجرز بنتيجة 7-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات لأول مرة ، بما في ذلك ثلاثية تاريخية من الدولي المصري محمد صلاح في جلاسكو يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

دخل صلاح كبديل في الدقيقة 68 وسجل ثلاثية في الدقائق 75 و 80 و 81 أو 6:12 الأسرع في تاريخ اللعبة ، بحسب أوبتا. “الإحصائيات.

صلاح هو أيضا لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز صاحب أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفا.

وفي وقت سابق لحق نابولي الإيطالي بريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4-2 الأربعاء على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في نابولي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وهو الفوز الرابع تواليا لنابولي في دور المجموعات فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

ترتيب المجموعة الأولى

1  نابولي 12
2  ليفربول  9
3  أياكس 3
4  رينجرز 0

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

كما أحرز جالينو لاعب بورتو هدفا واحدا وحصل على ركلتي جزاء سجلهما مهدي طارمي ليحقق الفريق البرتغالي الفوز 3-صفر على باير ليفركوزن اليوم الأربعاء ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات.

إقرأ أيضا:توقيت مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم حسب بلدك

ودفع فوز بورتو الفريق لاحتلال المركز الثاني برصيد ست نقاط، مع تأهل كلوب بروج الذي يحتل المركز الأول برصيد 10، بالفعل للدور التالي عقب تعادله السلبي مع أتلتيكو مدريد. ويتأهل أول فريقين تلقائيا إلى مراحل خروج المغلوب.

ويحتل ليفركوزن المركز الرابع بثلاث نقاط ولديه فرصة ضعيفة للتأهل. ويحتل أتلتيكو المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية

1  كلوب بروج 10
2  بورتو 6
3  أتليتكو مدريد  4
4  باير ليفركوزن  3

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

قدم المدافع الإسباني جيرارد بيكيه أداء كارثياً في الشوط الثاني، بينما أحرز زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليتعادل برشلونة مع إنتر ميلان الإيطالي 3-3 يوم الأربعاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تأهل بايرن ميونخ إلى الدور الثاني عقب فوزه 4-2 على فكتوريا بلزن التشيكي 4-3.

وباتت آمال برشلونة في التأهل معقودة على أقدام منافسيه في الجولتين المقبلتين، شريطة فوز الفريق الإسباني في كلتا الجولتين على كل من بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن.

إقرأ أيضا:تعرف على تردد قناة extra live الجديدة 2022

وتصدر بايرن، الذي يمتلك 6 ألقاب في البطولة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليحقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، ويحصد بطاقة التأهل للدور القادم بتلك المجموعة قبل جولتين على النهاية.

ويتفوق بايرن بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه إنتر، فيما بقي برشلونة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وظل فيكتوريا بلزن قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ترتيب المجموعة الثالثة

1  بايرن ميونخ  12
2  إنتر ميلان 7
3  برشلونة 4
4  فيكتوريا بلزين 0

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

وعزز أولمبيك مرسيليا فرصته في بلوغ دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على تسعة لاعبين من مضيفه سبورتنغ لشبونة اليوم الأربعاء.

وارتقى أولمبيك مرسيليا للمركز الثاني في المجموعة الثانية بست نقاط متأخرا بفارق نقطة واحدة عن توتنهام هوتسبير الذي تغلب على أينتراخت فرانكفورت 3-2.

إقرأ أيضا:مجانا القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وليدز يونايتد اليوم

ويحتل سبورتنغ المركز الثالث بست نقاط أيضا بفارق نقطتين عن اينتراخت.

ترتيب المجموعة الرابعة

1  باريس سان جيرمان  8
2  بنفيكا  8
3  يوفنتوس  3
4  مكابي حيفا  3

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء

السابق
فرص تأهل برشلونة إلى دور الـ16 في الأبطال
التالي
تعرف على تقييم أداء محمد صلاح اليوم في مباراة ليفربول ورينجرز