سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

تعد زامبيا واحدة من أكثر وجهات السفر أمانًا في إفريقيا ، كما أن جمالها الطبيعي يفاجئ الزوار أيضًا ، مما يجعلها مكانًا يستحق الزيارة في زامبيا.

تتمتع لؤلؤة القارة الأفريقية بصناعة سياحية مزدهرة وهي موطن لبعض من أكثر الوجهات السياحية المدهشة على هذا الكوكب.

تقع زامبيا في قلب القارة الأفريقية ، وهي دولة غير ساحلية ذات مناخ استوائي وتضاريس جبلية ومناظر طبيعية لا مثيل لها ، مما يجعلها واحدة من أولى الوجهات التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

من شلالات فيكتوريا إلى المنتجعات الفاخرة في الطبيعة الخلابة ، تنظم زامبيا رحلات سفاري أفريقية لجعل السفر في زامبيا حدثًا لا يحدث مرة واحدة في العمر ، وأفضل مناطق الجذب السياحي في زامبيا هي كما يلي: –

1. نهر زامبيزي

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

نهر زامبيزي ، الذي يتدفق عبر ست دول أفريقية ، بما في ذلك زامبيا ، هو واحد من أقوى وأروع الأنهار في القارة الأفريقية ، لذلك يجذب النهر العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مسافرو الرياضات المائية الباحثين عن المغامرة.

ينقسم رابع أكبر نهر في إفريقيا إلى ثلاثة أقسام رئيسية ، وغالبًا ما يُنظر إلى شلالات فيكتوريا على أنها الخط الفاصل بين القسمين العلوي والأوسط من نهر زامبيزي ، ومن أكثر الأنشطة السياحية في نهر زامبيزي التجديف وركوب القوارب.

إقرأ أيضا:اجمل مدن ناطحات السحاب في العالم

 

 

2. حديقة جنوب لوانغوا الوطنية

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

يوفر متنزه جنوب لوانغوا الوطني لمراقبي الطيور التنوع والإثارة، حيث يُعيش فيها أكثر من 400 نوع من الطيور، مما يُسهل اكتشاف طيور اللقلق ذات المنقار الأصفر والبجع والبلشون الأبيض التي تتجول في المياه في نهاية موسم الجفاف.

كما تتوافد أنواع كثيرة من الطيور من شمال أوروبا إلى الحديقة للاستمتاع بدفء موسم الأمطار، وهذا يجعله وقتًا مثاليًا للعثور على مئات من أكلة النحل القرمزية المتجمعة على طول النهر.

3. بحيرة كاريبا

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

بحيرة كاريبا هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في العالم، تم إنشاء هذا الخزان الضخم في عام 1958 عندما تم بناء سد كاريبا لتوفير الطاقة والكهرباء للمناطق المُحيطة.

اليوم يُعيش في هذه البحيرة مجموعة مُتنوعة من أسماك المياه العذبة وتماسيح النيل وحتى أفراس النهر، فإن الأعداد الكبيرة من أسماك النمر تجعلها مكانًا مثاليًا لرحلة صيد في عطلة نهاية الأسبوع، كما تجذب مجموعة مُتنوعة من الطيور الفريدة لعشاق الطيور، ويُمكنك زيارة هذه البحيرة لمشاهدة غروب الشمس المُذهل.

 

 

أجمل الأماكن السياحية في زامبيا

أهم أنشطة السیاحة في زامبيا

  1. تُعد شلالات فيكتوريا بلا شك من أهم مناطق الجذب السياحي في زامبيا مع انخفاض أكثر من 100 متر وعرض 2 كيلو متر، لذا تُعد واحدة من بين عجائب الدنيا السبع الطبيعية، يُمكنك فيها ممارسة بعض الأنشطة السياحية مثل ركوب القوارب والرحلات النهارية.
  2. تعتبر رحلات السفاري من أكثر الأنشطة المرغوبة للمسافرين الذين قرروا الذهاب لمشاهدة معالم المدينة في زامبيا فيوجد في البلاد منتزهات ومحميات طبيعية ممتازة، لذا يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة أروع الحيوانات والطيور في زامبيا.
  3. في حديقة كافو الوطنية يُمكنك أيضًا القيام برحلة بمنطاد الهواء الساخن فوق سهل بوسانجا أثناء مراقبة الحيوانات من الأعلى وهي واحدة من أكثر الأنشطة السياحية في زامبيا الأكثر إثارة.
  4. من بين أكثر من 72 قبيلة موجودة في زامبيا هناك قبيلة معروفة بشكل خاص يعقدون بعض الاحتفالات التقليدية المُلونة في نهاية أبريل.
  5. تحدث هجرة الخفافيش في حديقة كاسكانكا الوطنية كل عام بين أكتوبر وديسمبر وهي أكبر هجرة للثدييات على هذا الكوكب، فإن مشاهدة أكثر من عشر ملايين خفافيش تنزل في مستنقعات الحديقة هو مشهد طبيعي لا مثيل له.
السابق
موعد عرض حلقة مدحت صالح في برنامج أنغام
التالي
تردد القناة التي تبث مسلسل عثمان الحلقة 100 وتوقيت العرض