رياضة

ارتفاع عدد سكان قطر بسبب كأس العالم

ارتفاع عدد سكان قطر بسبب كأس العالم

أظهرت الأرقام الرسمية أن عدد سكان قطر نما بنسبة 13.2 في المائة خلال العام الماضي ، حيث تكافح الدولة لجذب آلاف العمال الأجانب لمواكبة التدفق غير المسبوق للمشجعين قبل استضافة كأس العالم لكرة القدم ، التي تبدأ في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

 

بلغ عدد سكان قطر 2.94 مليون نسمة ، فيما جاء إلى هنا حوالي 370 ألف نسمة العام الماضي ، بحسب الأرقام التي جمعتها ونشرتها هيئة التخطيط والإحصاء في سبتمبر.

ويشكل العمال المهاجرون ذوي الدخل المنخفض وغيرهم من الأجانب غالبية سكان البلاد، فيما يبلغ عدد المواطنين القطريين نحو 380 ألفا.

ويواجه منظمو كأس العالم نقصا في عدد العاملين، في وقت تستعد فيه البلاد لاستقبال ما يقدر بنحو 1.2 مليون زائر خلال أكبر حدث عالمي في كرة القدم، والذي من المتوقع أن يضغط على بنيتها التحتية وقطاع الضيافة والأمن، وذلك وفقا لـ”رويترز”.

وأنشأت قطر طرق سريعة وسبعة ملاعب لكرة القدم وفنادق وناطحات سحاب، وتظهر وثائق الميزانيات أن البلاد أنفقت ما لا يقل عن 229 مليار دولار على البنية التحتية. وأصبح نحو نصف سكان قطر يعملون في قطاع البناء.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يتراجع عدد سكان قطر في السنوات التالية للبطولة بنحو 1.2 بالمئة سنويا، لينخفض إلى 2.5 مليون بحلول عام 2027.

إقرأ أيضا:مباراة تشيلسي وليفربول معرضة للتأجيل
السابق
موعد مباراة رينجرز وليفربول القادمة في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
التالي
موعد مباراة باريس سان جيرمان وبنفيكا القادمة في دوري أبطال أوروبا