سياحة وسفر

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

أفريقيا من أجمل القارات في العالم ، لذلك إذا كنت ترغب في السفر إلى إفريقيا وتريد التعرف على أجمل الدول في إفريقيا ، فاتبع.

إن اختيار أجمل دولة في إفريقيا وتنوعها ليس بالأمر السهل لأنه يعتمد على عدة عوامل منها البنية التحتية للبلاد وأفضل مناطق الجذب السياحي والمحميات الطبيعية في البلاد وما إذا كانت الدولة آمنة أم لا.

في الحقيقة كل بلد في القارة الأفريقية مختلف ، وفي التقرير أدناه أعددنا لك قائمة بجميع الجوانب الممكنة لمساعدتك في اختيار أجمل الدول الأفريقية التي تناسب جميع احتياجاتك وقضاء وقتك في إجازة لا تنسى .

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

1. جنوب أفريقيا

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

تعد جنوب إفريقيا جنة لعشاق المغامرة ، ويمكنك قضاء إجازة لا تُنسى في حديقة كروجر الوطنية الرائعة أو منتزه أدو إليفانت في نزل في البرية.

 

أو توجه إلى “Vermaaklikheid” للاسترخاء في منشأة بعيدة عن التكنولوجيا ، والتمتع بجولات الطبيعة ورحلات القوارب ، مما يجعل جنوب إفريقيا أجمل بلد في إفريقيا من حيث المحميات الطبيعية الغنية داخل حدودها.

 

2. ناميبيا

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

ناميبيا بلد أفريقي آخر ، يمكنك أن ترى الحيوانات البرية في الخمسة الكبار في حديقة أنوسا الوطنية ، إنها أفضل مكان للذهاب والتعرف على ناميبيا بطريقة أكثر أصالة ، إنها أفضل دولة أفريقية تأخذ الأطفال إليها.

إقرأ أيضا:بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في نيس الفرنسية 2022

كانت ناميبيا أيضًا مكانًا لبعض الأفلام السينمائية الشهيرة وظهرت الكثبان الرملية في بعض الأفلام، حيث تمتلك أطول الكثبان الرملية في العالم.

تُقدم ناميبيا أفضل أنشطة للتسلق أو الطيران في منطاد الهواء الساخن والعديد من الأماكن السياحية الرائعة.

 

3. كينيا

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

كينيا هي الموقع الرئيسي للهجرة الكبير حيث يُسافر أكثر من مليوني حمار وحش وحيوانات مثل الغزال من “Masai Mara” إلى “Serengeti” حيث يتم إجراء المزيد والمزيد من الرحلات إلى كينيا لمجرد الاستمتاع بهذا الحدث الفريد في العالم.

فمن السهل في كينيا العثور على قطعان ضخمة من الأفيال أو الأسود عند الذهاب في رحلة سفاري، لذا هي أجمل دولة أفريقية يُمكنك الاستمتاع بها من خلال رحلات السفاري.

 

4. مدغشقر

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

مدغشقر هي رابع أكبر جزيرة في العالم وتمتلك العديد من المناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة لدرجة أن هناك العديد من الأشياء التي يُمكن رؤيتها مثل الصحاري أو الشواطئ أو الغابات الاستوائية وهي عامل الجذب الرئيسي للمسافرين الذين يأتون إلى مدغشقر.

كما يُمكن في هذه البلد الجميلة رؤية مجموعة من الأشجار التي تزيد عمرها عن 800 سنة في شارع ” Baobabs” فإذا كنت تبحث عن مكان مختلف للاستمتاع بالطبيعة فهي أجمل دولة أفريقية تتنوع في بيئتها الطبيعية.

إقرأ أيضا:أجمل 6 مدن سياحية في إسبانيا بالصور

كما يُمكنك أيضًا زيارة “Ambohimanga” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو مكان مثالي لمحبي التاريخ، أنها مُستوطنة ملكية محصنة يُسهل الوصول إليها وتستحق الزيارة.

  • السياحة في مدغشقر.. أجمل الشواطئ وأفضل موعد للزيارة

 

5. بوتسوانا

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

إن هذه البلد الجميلة مكرسة للحفاظ على البيئة وحماية الحياة البرية وهي وجهة سياحية راقية، أي أنها ليست موجهة نحو سياحة السفاري التي يُمكن لأي مسافر الوصول إليها، فهي أكثر توجهًا نحو رحلات السفاري الخاصة الفاخر.

لكن بوتسوانا ليست مجرد رحلات سفاري للأثرياء يُمكنك أيضًا الاستمتاع بدلتا أوكافانغو، وهو مكان يجب رؤيته حيث ستجد الجواهر الطبيعية التي لم يستغلها الإنسان.

حديقة تشوبي الوطنية ومحميات وسط كالاهاري، هي الأفضل في بوتسوانا إلى جانب الحيوانات، فإن غروب الشمس في بوتسوانا لا يصدق مما جعلها أجمل دولة في أفريقيا للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.

 

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

10 إليك من أجمل الوجهات للزيارة في أفريقيا كما يلي:-

إقرأ أيضا:أجمل 6 وجهات سياحية في الأردن
  1. كينيا.
  2. بوتسوانا.
  3. أثيوبيا.
  4. المغرب
  5. موريشيوس.
  6. مدغشقر.
  7. مصر
  8. ناميبيا.
  9. بوتسوانا.
  10. جنوب أفريقيا.

بالصور تعرف على أجمل الدول الأفريقية

 أجمل مدينة في أفريقيا

كيب تاون هي بالتأكيد أجمل مدينة في أفريقيا، حيث تمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية الرائعة التي يأتي إليها العديد من السياح للاستمتاع بها، وهي ثالث أكبر مدن في جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان وتقع في أقصى جنوب أفريقيا.

السابق
موعد مباراة الهلال والشباب اليوم الإثنين والقناة الناقلة
التالي
في سطور معلومات كاملة عن مباراة الهلال والشباب اليوم في دوري روشن