الفن والفنانين

في سطور من هو محمد منير ويكيبيديا

في سطور من هو محمد منير ويكيبيديا

يحتفل اليوم الفنان محمد منير بعيد ميلاده الـ 68 ، حيث ولد في 10 أكتوبر 1954 ، انطلق الملك في رحلة فنية عظيمة في مسيرته الفنية.

على الرغم من أن منير درس السينما ، إلا أن صوته العذب وموهبته وحبه للغناء شجع من حوله على تقرير مصيره والتحرك في هذا الاتجاه ، إلا أن شقيقه الأكبر في حياته يدعمه ويؤمن بموهبته الفنية.

في سطور من هو محمد منير ويكيبيديا

ولكن هناك اثنين نسجوا البدايات الفنية لـ الكينج، وهما الشاعر عبد الرحيم منصور، والملحن الكبير أحمد منيب، وأصبح منير ومنصور وعبد الحليم، مثلث غنائي فني عظيم، حيث قدموا أعمالًا بارعة طوال مشوارهم الغنائي، لينتج عن هذا المثلث أسطورة غنائية وهو الكينج محمد منير.

ويعد الفنان محمد منير واحدًا من أبرز نجوم الفن بمصر والعالم العربي، حيث أنه قدم العشرات من الألبومات، أبرزها، ألبوم حدوتة مصرية، والملك هو الملك، مقدرش، المصير، حبيبتي، دنيا، إزاي، وجميعها أعمالًا نالت إعجاب جمهوره المصري والعربي، ومازالت تلك الأعمال خالدة في أذهاننا حتى الآن.

ورغم مرور عشرات السنين عليها، إلا أنها مازالت تنجح في استقطاب شريحة جديدة من الجمهور إليها، بسبب صوت منير العذب، والكلمات والموسيقى الراقية، الذي يخاطب بيها الكينج جمهوره في كل عمل يقدمه.

السابق
موعد مباراة برشلونة وإنتر الإيطالي القادمة في دوري أبطال أوروبا
التالي
موعد مباراة إنتر ميلان وساليرنيتانيا القادمة في الدوري الإيطالي