رياضة

في سطور تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

في سطور تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

ويلتقي أرسنال مع ليفربول مساء غد الأحد ، على معقل ارسنال ، استاد الإمارات ، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يلتقي أرسنال ، بقيادة أرتيتا ، مع ليفربول ، وفي منافسة شرسة مع مانشستر سيتي ، لن يكون هناك شيء آخر يفعله سوى الفوز والحصول على ثلاث نقاط من أجل البقاء في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما يرغب ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني «يورجن كلوب» إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري، من أجل اللحاق بالمنافسة على لقب الدوري مع أرسنال والسيتي، خصوصاً بعد التعادل الإيجابي الأخير أمام برايتون بالجولة الماضية، على ملعب «أنفيلد» ووسط جماهيره بنتيجة 3 أهداف لكل فريق.

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة من 8 مباريات، حقق الفوز في 7، وخسر مباراة واحدة فقط ولم يتعادل في أي مباراة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، بينما يحتل ليفربول المركز التاسع في الترتيب برصيد 10 نقاط، من 7 مباريات، حيث حقق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراة واحدة.

ويغيب عن المباراة النجم الدولي المصري لاعب وسط فريق أرسنال محمد النني، بينما سيتواجد نجم ليفربول محمد صلاح في التشكيل الأساسي للمباراة مع فريقه ليفربول.

تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

لعب ليفربول وأرسنال ضد بعضهما البعض 60 مرة في الدوري الإنجليزي ، وفاز ليفربول 25 بـ 103 أهداف ، وأرسنال 16 فاز وسجل 72 هدفًا ، والتعادل 19 مرة.

إقرأ أيضا:تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام وولفرهامبتون اليوم

وعلى مستوى جميع المسابقات فقد تواجه الفريقان 154 مرة، فاز ليفربول في 63 مواجهة، وسجل 235 هدف، بينما حقق أرسنال الفوز خلال 45 لقاء و سجل خلالهم 185هدف، وحسم التعادل 46 مباراة.

ويعد أسطورة ليفربول «روبي فاولر» هو هداف مواجهات الليفر ضد الجانرز في الدوري الإنجليزي، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف، بينما يحل البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الحالي في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، ويأتي في المركز الثالث أسطورة أرسنال الفرنسي تيري هينري برصيد 8 أهداف.

ويبقى أكبر انتصار تحقق في تاريخ لقاءات الفريقين، عندما تمكن أرسنال من هزيمة ليفربول بنتيجة 8-1 في موسم 1934-1935، قبل أن يحقق أرسنال انتصاره التاريخي على ليفربول كانت هناك مقدمات في السنوات التي سبقت ليلة الثمانية، منها سداسية في موسم 1931-1932، وأيضاً سداسية 1928-1929، وتعتبر واحدة من أكثر المباريات التي شهدت أهداف، بتسجيل تسعة أهداف، بواقع 6 للجانرز و3 للريدز.

تشكيل أرسنال

حراسة المرمي: رامسديل

إقرأ أيضا:سبب تأجيل مباراة ليفربول وأرسنال في كأس كاراباو الإنجليزي

خط الدفاع: زينشينكو – ساليبا – جابرييل – وايت

خط الوسط: تشاكا – توماس بارتي – أوديجارد

خط الهجوم: ساكا – مارتينيلي – جابريال جيسوس

تشكيل ليفربول

حراسة المرمي: أليسون بيكر

خط الدفاع: تسيميكاس – فيرخل فان دايك – ماتيب – ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فابينيو – هندرسون – تياجو ألكانترا

خط الهحوم: محمد صلاح – لويس دياز – دياجو جوتا

السابق
ضبط تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد 2022 بتاريخ اللحظة
التالي
الكشف عن معلق مباراة برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني