منوعات

طريقة فعالة لتنظيف السيراميك

طريقة فعالة لتنظيف السيراميك

يجب تنظيف أرضيات السيراميك بالمكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ التي تعمل كعامل تآكل وتآكل للطبقة الخزفية اللامعة ، خاصة عندما تتراكم ، ومن أبرز طرق لمعان السيراميك هي الصودا والخل:

هناك منظفات مختلفة يمكننا شراؤها لتنظيف السيراميك ، ولكن يمكن القيام بهذه الطريقة بأي مادة متوفرة في المنزل.

وهي بالخطوات التالية: نمزج الباكينج صودا مع الخل حتى تتكوَّن معنا عجينة رخوة.

نضع هذا الخليط على البقع الصَّعبة ونتركه لبضع دقائق. نفرك هذه البقع التي وضعنا عليها الخليط بفرشاة الأسنان بشكلٍ جيد، وكذلك يمكن فرك الفواصل التي بين بلاطات السيراميك، ثم نشطف السيراميك بالماء الدافئ مخلوطاً بكميات قليلة من عصير الليمون، ثم نشطف مرةً أخرى بالماء من غير أية إضافات عليه. نجفف السيراميك بممسحة ناعمة.

البخار: حيث يمكن استخدام بعض الآلات البسيطة التي تباع في محلات الأجهزة الكهربائية التي تطلق بخاراً بدرجات حرارة عالية جداً، ويمكن عمل هذه الطريقة من غير آلة، ولكنَّها تصلح للحمَّامات فقط؛ لأنَّ الحمامات لا توجد بها مواد غذائية، وهي بالخطوات التالية: نغلق الحمَّام (النوافذ، والباب)، ثمَّ نضع مصدراً للحرارة، كالبابور.

أو موقد الغاز الذي يُستخدم في الرحلات، ثم نضع عليه قدراً فيه ماء. نترك الماء يغلي على هذا الموقد حتى تتبخر أكبر كمية ماء منه، حيث إن هذا البخار سيتجمَّع على الجدران والأرضيات السيراميكية.

إقرأ أيضا:بعد إصابتها بتسمم تفاصيل حالة مايا دياب الصحية

نبدأ بفرك ومسح السيراميك بممسحة، ويمكن استخدام فرشاة الأسنان من أجل البقع المستعصية، والفواصل التي بين بلاطات السيراميك.

إقرأ أيضا:في مصر أسعار هدايا عيد الحب من الذهب

الصودا مع الكلور: حيث يمكننا خلط كوب من الصودا مع كوب من الكلور، ونقلب المكوِّنات جيِّداً، ثم باستخدام فرشاة الأسنان لفرك السيراميك، والفواصل التي بينه.

ثم نترك هذه المواد على السيراميك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم نشطف باستخدام الماء الدافئ النظيف من غير أية إضافات، ثم نجفف السيراميك بواسطة ممسحة نظيفة وناعمة.

السابق
صور عزيزة جلال بعد غياب طويل
التالي
طريقة تنظيف سجادة الفراء البيضاء