رياضة

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مباريات اليوم الأربعاء


عادت آمال تشيلسي في التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، اليوم الأربعاء ، بعد فوزه 3-صفر على ميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات الخامس. لعبة انتركونتيننتال.

وحقق تشيلسي فوزه الأول في أوروبا بعد الخسارة أمام دينامو زغرب وتعادل مع النمساوي سالزبورج.

ويتصدر سالزبورغ المجموعة برصيد 5 نقاط، وخلفه تشيلسي وميلان بـ4 وأخيراً دينامو زغرب بـ3 نقاط.

ترتيب المجموعة الخامسة

1/ سالزبورغ

2/ تشيلسي

3/ ميلان

4/ دينامو زغرب

تغلب ريال مدريد على ضيفه الأوكراني شاختار دونيتسك 2-1 في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا “دوري أبطال أوروبا” يوم الأربعاء.

وارتفع رصيد الريال حامل اللقب إلى 9 نقاط، ليحكم قبضته على الصدارة محققا العلامة الكاملة حتى الآن فيما توقف رصيد شاختار عند 4 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني، فيما يحتل لايبزيغ المركز الثالث بـ3 نقاط وسيلتك رابعاً بنقطة.

 ترتيب المجموعة السادسة

1/ ريال مدريد

2/ شاختار

3/ لايبزيغ

4/ سيلتك

عزز مانشستر سيتي الإنجليزي صدارته للمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكبير 5 – صفر على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي شهدت تحقيق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا كبيرا خارج أرضه على إشبيلية الإسباني 4 – 1.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، أنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، بعدما سجل رافائيل غيريرو الهدف الأول للفريق الألماني في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف جود بلينغهام الهدف الثاني في الدقيقة 41، وسجل كريم أديمي الهدف الثالث في الدقيقة 43.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثاني، فيما يحتل إشبيلية وكوبنهاغن المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة لكلاهما، مع تفوق الفريق الإسباني في فارق الأهداف.

ترتيب المجموعة السابعة

1/ مانشستر سيتي

2/ دورتموند

3/ إشبيلية

4/ كوبنهاغن

وفرض بنفيكا البرتغالي التعادل على ضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 1 -1 يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت فوز يوفنتوس الإيطالي على مكابي حيفا الإسرائيلي 3 -1.

واستعاد يوفنتوس الإيطالي توازنه، وحقق فوزه الأول في المجموعة بعد خسارته في أول مباراتين، وذلك على حساب مكابي حيفا الإسرائيلي 3 -1.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى سبع نقاط ليتشارك الصدارة مع بنفيكا صاحب الرصيد ذاته من النقاط، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل مكابي حيفا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ترتيب المجموعة الثامنة

1/ باريس سان جيرمان

2/ بنفيكا

3/ يوفنتوس

4/ مكابي حيفا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا