التعليم

موعد دوام طلبة المدارس بعد تثبيت التوقيت الصيفي

موعد دوام طلبة المدارس بعد تثبيت التوقيت الصيفي

ووجه مجلس التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بضبط ساعات عملهم حسب موعد شروق الشمس بعد تثبيت التوقيت الصيفي على مدار العام. وتأكد من ذهابهم إلى المدرسة والجامعة في الوقت المناسب.

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس يقرر بدء ساعات الدراسة لطلبة المدارس 8:15 صباحاً، على أن تبدأ الحصَّة الأولى السَّاعة 8:30 صباحاً، فيما ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطَّلبة السَّاعة 7:45 صباحاً؛ وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور ولا سيما الموظفين لإيصال أبنائهم إلى المدارس قبل بدء دوام الوزارات والمؤسَّسات العامَّة التي يبدأ دوامها السَّاعة 8:30 صباحاً.

أمَّا المدارس التي يُطبَّق فيها نظام الفترتين الدِّراسيَّتين، وعددها 882 مدرسة، فتنتهي الدِّراسة اليوميَّة فيها قبل فترة الغروب.

وفيما يتعلَّق بطلبة الجامعات، يُترك تحديد مواعيد دوامهم إلى إدارات الجامعات لتُقرِّر ما تراه مناسباً، وبما يراعي مقتضيات المصلحة العامَّة، علماً بأنَّ دوام الجامعات يبدأ أساساً بعد السَّاعة الثَّامنة صباحاً.

ووفقاً للقرار، سيبدأ العمل بساعات الدَّوام ومواعيد ومُدد الحصص الدراسيَّة للمدارس بدءاً من الأحد 30 تشرين أول/أكتوبر ويستمرُّ حتى 2 نيسان/أبريل 2023.

السابق
للمتزوجين فوائد قبلة الصباح
التالي
نتيجة مباراة ريال مدريد وشاختار اليوم