رياضة

من هو أحمد عمر هاشم

من هو أحمد عمر هاشم

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، بأستاذ الحديث بجامعة الأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم ، احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

وغادر الرئيس السيسي المنصة حيث أشاد بمختلف العلماء والأئمة للتوجه إلى للقاء الدكتور أحمد عمر هاشم وتكريمه ، فيما ألقى الأخير كلمة أشاد فيها بإنجازات الرئيس السيسي.

وقال أحمد عمر هاشم: “نتوجه بالشكر لقائد جمهوريتنا الذي قدم لمصر في هذه الفترة إنجازات لم تحدث من قبل، رعاه الله وزاده الله توفيق على توفيق”.

من هو أحمد عمر هاشم

  • ولُد أحمد عمر هاشم، في قرية بني عامر بمركز الزقازيق، في فبراير عام 1941.
  • تخرج في كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1961، وبعد 6 سنوات حصل على الإجازة العالمية عام 1967، ليبدأ بعدها الدخول في رحلته العلمية ومسيرة طويلة ناجحة استمرت لعشرات السنوات.
  • عُين معيدًا بقسم الحديث بكلية أصول الدين، وحصل على الماجستير في الحديث وعلومه عام 1969، ثم حصل على الدكتوراه في تخصصه ذاته.
  • أصبح أستاذ الحديث وعلومه مع بداية عام 1983، ومن ثم عميدًا لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987، وبعد 34 سنة في مسيرته العلمية شغل الدكتور أحمد عمر هاشم، منصب رئيس جامعة الأزهر.
  • تولى أحمد عمر هاشم، العديد من المناصب، حيث تم تعيينه من قبل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، عضوًا في مجلس الشعب، وتعيين كذلك عضوًا في مجلس الشورى.
  • الدكتور أحمد عمر هاشم لديه العديد من المؤلفات البارزة في الدين الإسلامي، ومنها “الإسلام وبناء الشخصية، من هدى السنة النبوية، الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة والرد على منكريها، والتضامن في مواجهة التحديات، والإسلام والشباب، وقصص السنة، والقرآن وليلة القدر”.

 

إقرأ أيضا:بعد التعادل ترتيب الترجي والنجم الساحلي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا

 

نظمت وزارة الأوقاف احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية وإعلامية ودينية.
وافتتح القارئ أحمد تميم المراغي، بالإذاعة والتليفزيون، احتفال الأوقاف بالمولد النبوي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.

إقرأ أيضا:جدول مباريات ليفربول الباقية في الدوري الإنجليزي 2022

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسخة من القرآن الكريم، خلال احتفالية المولد النبوي الشريف.

 

وقال وزير الأوقاف، خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي الشريف: أقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي والعاملين بوزارة الأوقاف، نسخة من كتاب الله عز وجل، سائلًا الله أن يحفظكم ويحفظ مصرنا الحبيبة.

 

 

السابق
فرص وسيناريوهات تأهل برشلونة الى دور الـ16 في الأبطال
التالي
برومو وإعلان الحلقة 99 مسلسل المؤسس عثمان الجزء الرابع