رياضة

فرص وسيناريوهات تأهل برشلونة الى دور الـ16 في الأبطال

فرص وسيناريوهات تأهل برشلونة الى دور الـ16 في الأبطال

عانى برشلونة مساء الثلاثاء 4 أكتوبر من هزيمة مذلة أمام إنتر ميلان في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022/2023 هذا الموسم.

أدت هزيمة كاتالونيا 1-0 أمام غريمه الإيطالي ، وهي الهزيمة الثانية له في دور المجموعات ، إلى مزيد من التدهور في مركزه في الأبطال ، على الرغم من تقدمه بثبات في الدوري الإسباني.

برشلونة تعرض أيضاً  لهزيمة خلال الجولة قبل  الماضية بنتيجة هدفين نظيفين أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني، ليعاني في البطولة مثلما عانى خلال الموسم الماضي.

يتبقى أمام الفريق الكتالوني 3 مواجهات سيخوضهم أمام كل من ( إنتر ميلان، بايرن ميونخ، فيكتوريا بلزن)، ولكي يتخطى هذا الدور من البطولة الأوروبية، فالفريق بحاجة للفوز بـ الثلاث مواجهات، حتى يلاحق كلاً من الفريق البافاري الذي يملك 9 نقاط من الفوز في 3 مواجهات، وكذلك الفريق الإيطالي الذي يملك  6 نقاط من إجمالي الفوز في مواجهتين، إوذا تلقى برشلونة أي خسارة أخرى خلال دور المجموعات، فموقف الفريق سيصبح أكثر تعقيداً، وسيصبح تأهله لدور الـ 8، في أقدام الأندية التي تتواجد معه في المجموعة.

أما إذا تمكن الفريق الإسباني من الفوز خلال الـ 3 مواجهات المتبقية له، فسيصل للنقطة 12، وسيتأهل لدور الـ 8 رفقة فريق بايرن ميونخ الألماني.

موقف برشلونة في البطولة الأوروبية يختلف عن موقفه في بطولة الدوري الإسباني، والتي يتربع على عرش قمتها برصيد 19 نقطة، وبفارق عدد الأهداف عن فريق ريال مدريد، الذي أدى تعثره خلال الجولة الماضية لـ احتلال الفريق الكتالوني لقمة الجدول.

إقرأ أيضا:فيديو يوتيوب أهداف مباراة الزمالك وفاركو في كأس الرابطة المصرية
السابق
إنخفاض أسعار الذهب للمرة الثانية في مصر اليوم الأربعاء
التالي
من هو أحمد عمر هاشم