أخبار

في سطور من هو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

في  سطوؤ من هو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

أفادت وكالة الأنباء الكويتية ، اليوم الأربعاء ، عن أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف أحمد الصباح رئيساً للوزراء.

حصل الشيخ أحمد نواف على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة الكويت وترقى في الجيش حتى وصل إلى رتبة فريق.

وكيل الوزارة المساعد للعرق والجوازات بوزارة الداخلية سابقاً ، ثم وكيل الوزارة المساعد للتعليم والتدريب بوزارة الداخلية ، بعد تقاعده من وزارة الداخلية ، تم تعيينه محافظاً لمحافظة حولي وتولى قيادات مختلفة.

في سطور من هو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

ونشرت الوكالة الرسمية، السيرة الذاتية للشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، موضحة أنه ولد في الكويت عام 1956 ميلادي وهو نجل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبحسب المصدر نفسه، الشيخ أحمد نواف الصباح حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الكويت، وتدرج في السلك العسكري حتى وصل إلى رتبة فريق أول.

وأضافت أن الشيخ أحمد النواف شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الكويتية ثم منصب الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالوزارة ذاتها.

وتابعت إن الشيخ أحمد النواف تم تعيينه عقب تقاعده من وزارة الداخلية الكويتية في منصب محافظ محافظة حولي وتقلد العديد من المناصب القيادية.

وأكملت السيرة الذاتية للشيخ أحمد نواف الصباح أنه في شهر نوفمبر للعام 2020 صدر أمر أميري بتولي الفريق أول الشيخ أحمد النواف منصب نائب رئيس الحرس الوطني في الكويت بدرجة وزير.

إقرأ أيضا:وفاة المخرج مسعد الطنباري

وفي شهر مارس من العام الجاري 2022 صدر أمر أميري بتعيين الفريق أول الشيخ أحمد نواف الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية في الحكومة الكويتية.

وفي الرابع والعشرين من شهر يوليو 2022 صدر أمر أميري بتعيين الفريق أول الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، وفي الثاني من أكتوبر الجاري رفع كتاب استقالة الحكومة إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

إقرأ أيضا:أسعار تحاليل كورونا للمسافرين الجديدة 2021 مصر

السيرة الذاتية للشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس الحكومة الكويتية الجديد، قدمناها لكم عبر موقعنا الإلكتروني نقلا عن الوكالة الرسمية “كونا”، حيث سنقوم بنشر كل التفاصيل وأسماء الوزراء بشكل متلاحق، عقب إعلانها بشكل رسمي.

السابق
تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام شاختار اليوم في الأبطال
التالي
في سطور موعد عرض مسلسل صالون زهرة الموسم الثاني