رياضة

في سطور من هي لاعبة التنس ميار شريف ويكيبيديا

في سطور من هي لاعبة التنس ميار شريف ويكيبيديا

فازت لاعبة التنس المصرية ميار شريف على المصنفة الأولى ماريا سكالي بنتيجة 7-5 و6-3 في بطولة بارما المفتوحة للسيدات يوم السبت لتفوز ببطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات ، ويشعر الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي بالفضول حيالها.

وعليه تقدم “صورة وخبر” تفاصيل كاملة عن اللاعبة المصرية والمراكز والبطولات التي فازت بها.

من هي ميار شريف؟

ميار شريف أحمد عبد العزيز ، من مواليد القاهرة في 5 مايو 1996 ، لاعبة تنس مصرية محترفة حصلت على المركز 49 في اتحاد لاعبات التنس المحترفات والمركز 145 في زوجي التنس.

 

 

درست ميار في جامعة ببردين بكاليفورنيا، وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 وكانت جزء من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة.

وأعلن الاتحاد الدولي للتنس، تقدّم المصرية ميار شريف لاعبة منتخب التنس 25 مركزًا فى التصنيف العالمى للتنس عقب فوزها على المصنفة السابعة عالميًا بنهائى بطولة «بارما» المفتوحة التى أقيمت فى إيطاليا السبت الماضي.

 

وفازات ميار عالميًا في العديد من البطولات الرياضية للتنس على مدار الأعوام السابقة، حيث قامت شريف بالحفاظ على الصدارة، كما توّجت بالعديد من الألقاب التاريخية وتقدّمت في مؤشرات التصنيف العالمية.

 

كانت ميار تحتل المركز الـ74 فى التصنيف العالمى،  للعبة التنس، وبعد فوزها ببطولة بارما المفتوحة تقدّمت 25 مركزًا، حيث أصبحت في المركز الـ49 عالميًا، كما تعدّ من أسرع اللاعبات تقدما في المراكز العالمية في التنس.

إقرأ أيضا:ملخص مباراة الأهلي والوداد اليوم في نهائي الأبطال

 

دخلت قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم تحت سن الـ16 عامًا، وتأهلت ميار شريف إلى دورة الألعاب الأولمبية في مدينة طوكيو، كما فازت بذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب عام 2019، واحتلت ميار المرتبة رقم 72 في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 4 أكتوبر 2021، وتقدمت 12 مركزًا  في تصنيف محترفات التنس لتصبح في التصنيف الـ60.

إقرأ أيضا:من سيقدم كأس العالم للفائز الليلة

فازت اللاعبة المصرية بـ8 ألقاب فردية و6 ألقاب زوجي في حلبة ITF للسيداتـ كما فازت بدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، وشاركت في أولمبياد طوكيو لعام 2020، واستطاعت تحقيق ذهبية منافسات السيدات في الألعاب الإفريقية 2019 في الرباط المغرب، وتم تصنيفها كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ جامعة بردين بكاليفورنيا بعدما أنهت عامها الأخير بالجامعة بـ19 فوزًا، مقابل هزيمة واحدة فقط.

 

السابق
تسريبات جديدة تكشف الفائزة بالكرة الذهبية 2022 وترتيب اللاعبين
التالي
تعرف على غيابات ريال مدريد في مواجهة شاختار