منوعات

5 أفلام جسدت حرب أكتوبر 1973

5 أعمال فنية جسدت حرب أكتوبر 1973

في هذا الشهر المجيد ، تحتفل مصر بالذكرى التاسعة والأربعين لانتصار أكتوبر المجيد ، والذي حققت مصر خلاله انتصاراً عظيماً ومجيداً على العدوان الإسرائيلي.

بهذا التقرير ، تقدم لك صورة وخبر 5 أعمال فنية عن حرب أكتوبر 1973:

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

 

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل في الجيش المصري يستقبله أهل قريته بنفور وكره بعد نكسة 67، ليشارك بعدها في حرب الاستنزاف ويقرر أن يتزوج الفتاة التي يحبها لكن تقوم حرب أكتوبر ويتم عبور القناة، والفيلم تم إنتاجه عام 1974.

 

وشارك في بطولته كلٱ من محمود ياسين، نجوى ابراهيم، حسين فهمي، يوسف شعبان، عبدالمنعم إبراهيم، وغيرهم، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج حسام الدين مصطفى.

 

5 أعمال فنية جسدت حرب أكتوبر 1973

فيلم أبناء الصمت

 

يعتبر الفيلم هو واحد من أهم الأفلام التي تأتي للذاكرة بمجرد الحديث عن ذكري النصر، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الجنود وحياتهم على الجبهة ومشاركتهم لبعضهم البعض أسرارهم وحياتهم الخاصة، ليأتي يوم الحرب ويشاركون بها، والفيلم تم إنتاجه عام 1974.

 

والفيلم من بطولة أحمد ذكى، السيد راضي، وسيد زيان، نور الشريف، محمد صبحي، ميرفت امين، محمود مرسي، ومن تأليف مجيد طوبيا، وإخراج محمد راضي.

إقرأ أيضا:تيم حسن مغطى بالدماء … الجمهور قلق

 

5 أعمال فنية جسدت حرب أكتوبر 1973

فيلم العمر لحظة

 

يعتبر هذا الفيلم واحدٱ من أيقونات السينما المصرية للاحتفال بذكرى النصر، حيث تتناول أحداثه قصة حياة صحفية تذهب للجبهة لعمل تحقيق صحفي وتقع في حب أحد الضباط، لتقوم الحرب أثناء تواجدها.

 

وشارك في بطولة الفيلم ماجدة، أحمد مظهر، أحمد زكي، نبيلة عبيد، ناهد شريف، محمد خيري، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج محمد راضي، وتم إنتاج الفيلم عام 1978.

 

5 أعمال فنية جسدت حرب أكتوبر 1973

فيلم الوفاء العظيم

 

تدور أحداث الفيلم حول حياة الأسر الإجتماعية فترة الحرب، ويتناول مفصلٱ قصة حب ولاء وصفوت وبسبب مشاكل عائلية تم رفض زواجه من حبيبته إلى أن قامت الحرب وحدث النصر ويتغير الأمر بعد ذلك.

 

والفيلم من بطولة كلٱ من نجلاء فتحي، محمود ياسين، سمير صبري، كمال الشناوي، هالة الشورابي، عبدالمنعم إبراهيم، ومن تأليف فيصل ندا، وإخراج حلمي رفلة، وتم إنتاج الفيلم عام 1974.

إقرأ أيضا:تفاصيل وسبب القبض على إبراهيم مالك
5 أعمال فنية جسدت حرب أكتوبر 1973
السابق
ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ديربي مانشستر اليوم
التالي
سعر بلايستيشن 5 الجديد في مصر