الفن والفنانين

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

تتصدر الفنانة نادية الجندي محرك البحث “غوغل” بعد أن أدلت بتصريحات شديدة للجمهور الإعلامي أسماء في برنامج “حبر سري” على قناة القاهرة والناس.

خلال الأسطر القليلة التالية ، تراقب صورة وخبر أهم المعلومات ومحطات حياة نادية الجندي وهي تتصدر الاتجاهات.

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

ولدت نادية الجندي في شبرا في 24 مارس 1946 لكنها انتقلت إلى عروس البحر المتوسط ​​”الإسكندرية” ولُقبت بنجمة الجماهير.

كانت غيرة نادية الجندي من زبيدة ثروت هى سبب لدخولها عالم الفن وقالت أنها تضايقت كثيرًا عندما زار يحيى شاهين مدرستها  واختار زبيدة لتشاركه في أحد أعمال، وتحدثت بعد ذلك لوالدها بأن تبدأ في عالم الفن لكنه رفض ذلك لكونها من عائلة كبيرة ومتفوقة في دراستها مما دفعها ذلك للانتحار حتى وافق والدها ولكن بشروط.

نفذت نادية الجندي شروط والدها والتي كانت 3 شروط وهم أن تخسر وزنها، أن تحافظ على تفوقها في الدراسة، وان ترافقها والدتها إينما ذهب، وبالفعل فعلت نادية الجندي ذلك وقدمت في مسابقة وكانت جائزتها هو دور صغير في فيلم “جميلة” عام 1958 والذي يعد أول أعمال نادية الجندي.

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

عدد زيجات في حياة نادية الجندي

 

طوال حياتها تزوجت مرتين أولهما من الفنان عماد حمدي عام 1962 واثمر عن زواجهم ابنها الوحيد “هشام” وانتهى الزواج عام 1974، وتزوجت للمرة الثانية من المنتج السينمائي محمد مختار1978 إلا أنها انفصلت عنه عام 1995.

إقرأ أيضا:عودة شيرين عبد الوهاب الى حسام حبيب وتسكن معه في فيلا بالتجمع الخامس

قدمت نادية الجندي أهم أدوارها من خلال فيلم “الباطنية” والذي كان يظهر المشاكل التي يتعرض لها المجتمع المصري وبخاصة تجارة المخدرات، وبعدما طالب أحد الكتاب الكبار بعدم عرض الفيلم رد عليه الرئيس السابق السادات ما سبب مهاجمته للفيلم، وجملته الشهيرة ليه هنحط رأسنا في الرمل وكان ذلك سبب تواصل السادات مع نادية الجندي.

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

في سطور من هي نادية الجندي ويكيبيديا

إقرأ أيضا:سبب وفاة الموسيقار حسام الدين بريمو

أنا عاطفية ورومانسية وبثق في الناس لكن في الأخر ربنا بيكشفلي كل حاجة، لو اتخدعت في فترة ربنا بيديني انذار، عندي حاسه سادسة قوية بتعرفني على طول هل الإنسان اللي قدامي صادق أم كاذب، اشتغلت مع سعاد في صغيرة على الحب ومسلسل تاريخي وكانت ساكنة في الشارع اللي ورايا وعلاقتنا كانت كويسة.

السابق
سبب غياب مبابي عن مباراة باريس سان جيرمان ونيس
التالي
سعر الدولار اليوم السبت في مصر