اقتصاد

سعر الدولار اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 في لبنان

سعر الدولار اليوم السبت في لبنان

انخفض الدولار الأمريكي / الليرة اللبنانية بشكل طفيف اليوم في تعاملات يوم السبت ، 1 أكتوبر 2022 ، وسط توقعات بتجدد الارتفاع في المنطقة “الخضراء”.

فشل المشرعون اللبنانيون في انتخاب رئيس جديد خلال الانتخابات ، مما زاد من حالة عدم اليقين بشأن الوضع السياسي وخلق المزيد من التحديات للعملة المحلية.

اسعار الدولار الامريكي في لبنان اليوم

وبحسب بيانات منصة “lebanon24” المتخصصة في أسعار الصرف ، فقد انخفض سعر الدولار في لبنان اليوم إلى 38.45 ألف ليرة للشراء و 38.5 ألف ليرة للبيع ، مقارنة بـ 38.5 ألف ليرة للشراء و 38.6 ألف ليرة للبيع.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن لبنان سيطبق سعر صرف رسميا جديدا يبلغ 15 ألف ليرة للدولار تدريجيا مع استثناءات أولية لتشمل رساميل (أصول) البنوك وسداد قروض الإسكان والقروض الشخصية التي ستستمر على السعر الرسمي القديم.

وقال ميقاتي إن الفجوة بين سعر السوق البالغ 38 ألفا ومعدلات أخرى يجب أن “تغلق عاجلا أو آجلا. يجب أن تتوازن الأمور، لا يمكن أن تبقى هذه الهوة الكبيرة بين ما يسمى سعر الصرف الرسمي وسعر صرف السوق. هذا الأمر سيطبق بطريقة تدريجية”.

وفقدت الليرة أكثر من 95 بالمئة من سعرها الرسمي منذ انهيار النظام المالي اللبناني قبل ثلاث سنوات ، مما أدى إلى سقوط قطاعات كبيرة من السكان في براثن الفقر في أسوأ أزمة منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

إقرأ أيضا:أسعار الذهب اليوم الإثنين 31 يناير 2022 في العراق

ونتجت أزمة لبنان التي بدأت في 2019 عن إسراف في الإنفاق على مدى عقود في دولة منكوبة بالفساد والهدر، إلى جانب السياسات المالية غير المستدامة.

السابق
تردد القنوات المجانية لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد
التالي
مواعيد مباريات الجولة الأولى في كأس العالم 2022