رياضة

تفاصيل تأجيل موعد بداية الدوري التونسي 2022/2023

تفاصيل تأجيل موعد بداية الدوري التونسي 2022/2023

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم رسمياً تأجيل الدور الأول من البطولة التونسية 2022-2023.

وكان من المتوقع إقامة بعض المباريات في الجولة الأولى يوم الجمعة ، لكن الأجهزة الأمنية رفضت توفير الأمان لها استجابة لقرار وزارة الرياضة.

وقال الاتحاد التونسي في بيان رسمي : “بناء على التعليمات الواردة إلى الجامعة التونسية من طرف السلطات الأمنيّة بخصوص استحالة تأمين مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2022/2023 المبرمجة ليومي الجمعة 30 سبتمبر والسبت 1 أكتوبر، قد تقرّر تأجيل موعد انطلاق مباريات الجولة الأولى إلى موعد لاحق”.

وأضاف: “كما تقرّر دعوة رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى لحضور اِجتماع عاجل و ذلك يوم السبت 1 أكتوبر بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم”.

وتأتي كل هذه التطورات على خلفية قرار محكمة التحكيم الرياضية بإعادة إدماج نادي هلال الشابة ضمن دوري الدرجة الأولى، رغم هبوطه للدرجة الثانية الموسم الماضي.

يذكر أن فريق هلال الشابة قام بتظلم لدى الجهات المختصة احتجاجًا على قرار الاتحاد التونسي رفض الاعتراض الذي تقدم به إثر المباراة التي خسرها فريق الهلال أمام النادي الإفريقي بالجولة الأخيرة من الدوري التونسي بالموسم الماضي، وذلك بسبب عدم احترام رئيس نادي العاصمة التونسية للوائح المعمول بها العمل عبر وجوده على دكة البدلاء رغم تعرضه لعقوبة تأديبية.

إقرأ أيضا:مواعيد وجدول مباريات ربع نهائي كأس الملك السعودي
السابق
ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم السبت
التالي
اسم معلق مباراة برشلونة ومايوركا اليوم في الدوري الإسباني