صحة

أسعار لصقة الظهر في الصيدليات وأهم استخداماتها بالشتاء


يستخدم العديد من الأشخاص شرائط الظهر للتخلص من الألم والسيطرة عليه في المنطقة ، أو لتخفيف الألم مؤقتًا ، وإكمال المهام المختلفة حتى أقرب طبيب ، لكن بعض الأشخاص لا يعرفون كم تكلفتها في الصيدلية ، وما المكونات التي تساعد في الألم السريع اِرتِياح.

قال محمود مراد ، صيدلي بالمدينة في 6 أكتوبر ، إن أسعار الملصقات الخلفية في الصيدليات المختلفة تختلف باختلاف الصنف ، وبعض الأدوية لها آثار طويلة الأمد ، بينما تنتهي صلاحية البعض الآخر بعد بضع ساعات ، والأطول هو 5 ساعات فقط.

أسعار لصقة الظهر في الصيدليات وأهم استخداماتها بالشتاء

وأضاف «مراد»، أن أسعار لصقة الظهر تتراوح بين 10 وحتى 42.5 جنيها، وأن هناك عروض خلال تلك الفترة على إحدى اللصقات الشهيرة، حيث تباع الـ50 لصقة بـ‎224 جنيها، إذ تزداد خلال فترة تغير الفصول آلام الظهر، وتعرض المواطنين لأدوار برد في عظام تلك المنطقة.

ووفق هيئة الدواء المصرية، فإن لصقة الظهر تحتوي على عدة مركبات، مثل: المنتول Menthol، الكافور Camphora، والفلفل الحار، وهذه المكونات جميعها تساعد في تخفيف الآلام.

وأضافت «الدواء» عبر موقعها الرسمي على صفحات التواصل الاجتماعي، أن لصقة الظهر تستخدم فى التسكين المؤقت للأوجاع والآلام الطفيفة المصاحبة لـ التهاب المفاصل وآلام الظهر وإجهاد العضلات.

وأشارت الدواء المصرية، إلى أن آلية عمل لصقة الظهر قائمة على امتصاص الجلد للمكونات، أثناء وضع اللصقة على مكان الإصابة، ليحدث بعد ذلك ارتخاء في العضلات ونشاط في قوة الدورة الدموية في المنطقة المُصابة.

وهناك عدة دواعي لاستخدام لصقة الظهر من بينها تخفيف الآلام البسيطة في منطقة الظهر، وعلاج الآلام الناتجة عن التحركات الخاطئة، علاج الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، وأخيرا علاج آلام الكتف الناتجة عن الحرك الخاطئة أو حمل أشياء ثقيلة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا