أخبار

من هو الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد

من هو الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي الجديد

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، مساء الثلاثاء ، بتعديل وزاري جديد.

أمر خادم الحرمين الشريفين ، بتعيين صاحب السمو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيراً للدفاع.

من هو الأمير خالد بن سلمان؟

ولد خالد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن الأمير محمد بن سعود في المملكة العربية السعودية عام 1988 ، وهو ابن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

حصل الأمير خالد بن سلمان على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية، وأكمل تعليمه في الولايات المتحدة بجامعة هارفارد، وحصل على شهادة كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي.

ودرس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس، وبدأ العمل على دراساته العليا في جامعة جورجتاون، للحصول على درجة الماجستير في الآداب في تخصص الدراسات الأمنية ولكن تم تعليق دراسته نظرًا لمهام عملية مختلفة وذلك قبل تعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة.

بعد تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، انضم الأمير خالد إلى القوات الجوية الملكية السعودية، وبدأ مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي تي-6 تكسان، وتي-38 في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي.

وعُيّن ضابط استخباراتٍ تكتيكي إلى جانب مهنته كطيار لطائرة (إف-15 إس) في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران.

إقرأ أيضا:عدد الأردنيين المتوفين في حادث العقبة اليوم

وتدرب الأمير خالد بن سلمان كطيار مقاتل بإجمالي يقارب 1000 ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم داعش كجزء من التحالف الدولي.

وقام بمهمات في أجواء اليمن كجزء من عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل، وفيما يخص خدمته في سلاح الجو السعودي، فقد تم تكريمه بشكلٍ كبير، بما في ذلك منحه نوط درع الجنوب، ونوط المعركة، ونوط الإتقان، ونوط سيف عبد الله.

تدرب بشكلٍ مُكثف مع الجيش الأمريكي في كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك التدرب في قاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا، أجبرته إصابة في ظهره على التوقف عن الطيران، فعمل ضابطا في مكتب وزير الدفاع.

إقرأ أيضا:بالفيديو لحظة إنفجار حقل برهان النفطي

وفي فبراير عام 2019، صدر أمر ملكي يقضي بتعيينه نائبا لوزير الدفاع، صدر الأمر الملكي من نائب الملك، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واليوم أصبح الأمير خالد بن سلمان وزيرًا للدفاع.

السابق
معلومات عن يوسف البنيان وزير التعليم السعودي الجديد
التالي
في سطور تعرف على مزايا واي فاي 7