رياضة

مواعيد وجدول مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2022


واستطاع المنتخب السعودي الاحتفاظ رسمياً بمركزه في مونديال 2022 بعد فوزه المهم في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 بهدف دون رد سجله سالم الدوسري من ركلة جزاء.

مجموعة منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022.

أوقعت قرعة كأس العالم 2022 المنتخب السعودي في مجموعة صعبة، حيث يتواجد معه الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، وبولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، ومنتخب المكسيك القوي.

مواعيد مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم قطر2022.

يستهل منتخب السعودية مبارياته باللقاء الأصعب ضد التانجو 22 من شهر نوفمبر في تمام الساعة 12 مساءاً بتوقيت القاهرة، 1 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، 10 صباحاً بتوقيت غرينتش.

ثم يواجه منتخب بولندا يوم السبت 26 من نوفمبر في تمام الساعة 3 مساءاً بتوقيت القاهرة، 4 بتوقيت مكة المكرمة، 1 بتوقيت غرينتس.

ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب المكسيكي الاربعاء 30 من نوفمبر في تمام الساعة 9 مساءاً بتوقيت القاهرة، 10بتوقيت مكة المكرمة، 7 بتوقيت غرينتش

استعدادات السعودية لكأس العالم قطر 2022

ولعب المنتخب الأخضر السعودي 3 مباريات ودية حتى الآن استعدادًا لكأس العالم 2022. وكانت أول مباراتين ضد كولومبيا وفنزويلا في يونيو من العام الماضي ، وفي النهاية خسر الجيش الأخضر بنفس النتيجة “1- 0 “. التعادل السابق 0-0 مع الإكوادور.

ولعب المنتخب السعودي بين الولايات المتحدة وهندوراس ومقدونيا وألبانيا خلال المعسكر التدريبي الاحتياطي الإسباني استعدادًا لكأس العالم.

تاريخ منتخب السعودية في كأس العالم 2022

وستكون هذه هي المرة السادسة التي يشارك فيها المنتخب السعودي في المونديال ، حيث تأهل لأول مرة عام 1994 ، ويتقدم للبطولة التالية عام 1998 ، وظهر مرة أخرى عام 2002 ، وخسر أمام المانيا بنتيجة 8-0.

لعب الخضر السعودي في نهائيات كأس العالم 2006 للمرة الرابعة على التوالي قبل أن يخسر ، وعاد بعد توقف دام 12 عامًا في 2018 واحتفظ مؤخرًا بمقعد الكبار في بطولة 2022.

يذكر أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد كان قد أعلن عن قائمة الفريق التي سوف تشارك في المبارايات الودية إستعداداً لمنافسات كأس العالم وجاءت القائمة علي النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس – فواز القرني – محمد اليامي – أمين بخاري

الدفاع: ياسر الشهراني – محمد البريك – سعود عبد الحميد – حسان تمبكتي – عبد الإله العمري – زياد الصحفي – عبد الله مادو – متعب الحربي – أحمد شراحيلي.

الوسط: فهد المولد – سلمان الفرج – سالم الدوسري – هتان باهبري – محمد كنو – عبد العزيز البيشي – عبد الرحمن غريب – سامي النجعي – علي الحسن – عبد الرحمن العبود – خالد الغنام.

الهجوم: فراس البريكان – صالح الشهري.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا