الفن والفنانين

في سطور من هي الفنانة رانيا يوسف ويكيبيديا

في سطور من هي الفنانة رانيا يوسف ويكيبيديا

بعد أن أثار خبر سمية الخشاب جدلاً واسعاً ، تصدرت الفنانة رانيا يوسف محرك بحث جوجل بعنوان “التاروت”. وبدأ الجميع في البحث عن تفاصيل حياة رانيا وسف وأهم المعلومات عنها .

في المسار التالي ، سيقدم صورة وخبر أبرز المعلومات في حياة رانيا يوسف

ولادة رانيا يوسف

 

الفنانة المصرية رانيا يوسف ، ولدت في الأول من ديسمبر عام 1973 بالقاهرة ، تلقت تعليمها في مدرسة للراهبات ، ثم درست في كلية الآداب بجامعة القاهرة ، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ، وكان والدها ضابطًا ، كانت الأم مضيفة.

في سطور من هي الفنانة رانيا يوسف ويكيبيديا

أبرز أفلام رانيا يوسف

 

فيلم “الناجون من النار” في عام 1994.
فيلم “كباريه” في عام 2008.
فيلم “صرخة نملة” في عام 2011.
فيلم “ركلام” في عام 2012.
فيلم “ريجاتا” في عام 2015.
فيلم “ليلة حب” في عام 2019.
فيلم “صندوق الدنيا” في عام 2020.

عدد زيجات رانيا يوسف

تزوجت خلال حياتها ثلاث مرات وكان أولهم المنتج الشهير محمد مختار الزوج السابق للفنانة نادية الجندي ولكنها انفصلت عنه ولديها ابنتين هما ياسمين ونانسي.

بداية عملها الفني

دخلت  التلفزيون من خلال الإعلانات ثم توالت أعمالها الفنية، وبدأت تقدم بعض الأدوار الصغيرة فشاركت في مسلسل “عروس البحر” والذي تم عرضه في عام 1993، ثم حلت ضيفة في الحفل في فيلم “المنسي” مع الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا، ثم كان دورها المتميز في مسلسل “عائلة الحاج متولي” والذي تم عرضه في عام 2001 وجسدت فيه دور فاطمة بنت نعمة الله، ودائما ما تثير رانيا يوسف الجدل أكثر من مرة بسبب ملابسها الجريئة، كما شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر وذلك في عام 1997 وحصلت على لقب الوصيفة الأولى.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان ياسين زايدي

يجتمع كل من رانيا يوسف وسمية الخشاب في فيلم “التاروت”، والذي  يشارك في بطولته كلا من رانيا يوسف، ناهد السباعي، ومحمد عز، ويحل كلا من أحمد التهامي، ومحمد خميس، ومحمد الشقنقيري، ويوسف منصور طفل الغزالة الرايقة، وكنزي رماح وسعيد يحيي، ضيوف شرف بالفيلم، والعمل من تصوير أسامة بركات إنتاج بلال صبري، تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت.

إقرأ أيضا:موعد طرح أغنية عجبي محمد حماقي وتوما
السابق
مرة ثانية شيرين عبد الوهاب ضيفة إسعاد يونس
التالي
تشكيل تونس الرسمي أمام البرازيل اليوم