رياضة

كم مرة تأجل مونديال كأس العالم

كم مرة تأجل مونديال كأس العالم

شهدت كأس العالم العديد من المفارقات ، ولكن من أبرزها تأجيل الحدث ، والذي حدث مرة واحدة فقط.

ينتظر المشجعون الدوليون انطلاق مونديال 2022 ، التي ستقام في نوفمبر وديسمبر للمرة الأولى في التاريخ ، بعد أشهر الصيف في يونيو ويوليو.

في حين أن انطلاق بطولة هذا العام قد تأخر لعدة أشهر ، كان هناك تأخير لمدة ثماني سنوات كان ، قبل 80 عامًا ، التأخير الوحيد في تاريخ نهائي كأس العالم.

منذ انطلاق أول بطولة لكأس العالم في عام 1930 ، كانت تُقام كأس العالم كل 4 سنوات واستمرت في عامي 1934 و 1938 حتى اتخذت كأس العالم التالية منعطفًا غير عادي.

كان من المقرر في الأصل إقامة كأس العالم الرابعة في عام 1942 ، عندما كانت البرازيل وألمانيا مرشحتين لاستضافة الحدث ، ولكن تم تأجيلها بسبب الحرب العالمية الثانية.

وكان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختي عام 1934 بإيطاليا و1938 بفرنسا، ليصبح أول منتخب يحافظ على لقبه في نهائيات كأس العالم، ثم توقفت البطولة بسبب الحرب العالمية الثانية لمدة 12 عاماً، وعادت إليها الروح في عام 1950.

وبهذا، كانت إيطاليا حاملة للقب العالمي لمدة 16 عاما (من 1934 إلى 1950)، وهي أطول مدة لمنتخب حمل لقب بطل العالم.

إقرأ أيضا:موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو القادمة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

وطوال فترة الحرب، قام الدكتور أوتورينو باراسي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، بإخفاء الكأس العالمية في صندوق أحذية، ووضعها تحت سريره طيلة فترة الحرب العالمية الثانية، ليحميها من الضياع.

وبعد انتهاء الحرب، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعويض بطولتي 1942 و1946، وقام بالبحث عن دولة لاستضافة النسخة الرابعة من كأس العالم عام 1949، غير أن الدول الأوروبية لم تكن راغبة في استضافة البطولة في ذلك الحين.

وأخيرا تقدمت البرازيل بطلب لاستضافة كأس العالم على أرضها، بشرط أن تُقام عام 1950 وليس 1949، وكان عرض البرازيل مشابهاً بشكل كبير لعرضها لاستضافة البطولة عام 1942.

وكانت تلك النسخة استثنائية، حيث أقيم نهائي كأس العالم 1950 على ملعب ماراكانا، بحضور 200 ألف متفرج، وهو الرقم القياسي لأكثر نهائيات كأس العالم من حيث الحضور الجماهيري.

وشهدت البطولة نظاماً جديداً، حيث لُعب الدور النهائي بنظام المجموعة بين المنتخبات الـ4 التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول، وهي البرازيل، أوروجواي، السويد، وإسبانيا.

إقرأ أيضا:بث مباشر لايف حفل ذا بيست The best 2021

واستطاع منتخب أوروجواي التغلب على صاحب الأرض والجمهور منتخب البرازيل، ليفوز باللقب الثاني والأخير في تاريخه ببطولات كأس العالم، بعدما تُوج بالنسخة الأولى في 1930.

يُذكر أن البطولة شهدت غياب العديد من المنتخبات ببسبب ظروف الحرب، سواء بناء على رغبتها أو بقرار ضدها، وكانت أبرزها ألمانيا واليابان.

 

السابق
أسعار تذاكر حفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم في صوت السينما
التالي
بعد طرح في الصين مواصفات وسعر هاتف ZTE Axon 30S