رياضة

من هو عدلي القيعي

من هو عدلي القيعي

عقدت الهيئة العامة لشركة الأهلي لكرة القدم جلسة خاصة صباح اليوم بحضور الممثلين القانونيين لـ “الملاك”.

يبدأ الاجتماع بمناقشة جدول الأعمال وفقاً للنظام الأساسي للشركة.

ومن بنود الاجتماع انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة لتولي اعمال الشركة في المستقبل والتوزيع والتشكيل على النحو التالي:

المهندس عدلي القيعي، رئيسًا.. والذي تقلد العديد من المناصب الإدارية داخل النادي على مدار ما يزيد على خمسين عامًا قضاها في خدمة الأهلي، سواء عضوًا بمجلس الإدارة، أو مديرًا تنفيذيًّا، أو مشرفًا على النشاط الرياضي، أو مسئولًا عن ملف التعاقدات، أو مديرًا للتسويق والاستثمار.

من هو عدلي القيعي السيرة الذاتية

وكما أشرنا أن القيعي يمتلك يملك تاريخاً طويلا من العمل الإداري في القلعة الحمراء اكتسب خلاله شعبية جارفة بين أوساط الجماهير العاشقة للون الأحمر، وبناء على الخبرات الكثيرة التي استطاع عدلي اكتسابها  في ملف التعاقدات ومهاراته الرائعة في التفاوض، وقدرته العالية على حسم الصفقات المميزة والقوية استحق لقب “مهندس الصفقات الأهلاوية”،  استطاع على مدار سنوات طويلة إبرام العديد من الصفقات للنادي الأهلي تجاوزت الـ100 صفقة سواء في عهد المجلس الأسبق للنادي برئاسة حسن حمدي أو حتى قبله في عهد الأسطورة صالح سليم

  • الاسم: عدلي القيعي.
  • العمر: 80 عام.
  • تاريخ الميلاد:  25 مارس 1942.
  • المهنة: مستشار لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.
  • الموطن: جمهورية مصر العربية.
  • الجنسية: المصرية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الزوجة: غير معروف.
  • عدد الأبناء: غير معروف.
  • اللغات: العربية.

المشوار الكروي للمستشار عدلي القيعى

ويعرف عام 2004، هو العام الأهم والأبرز في مسيرة عدلي القيعي التعاقدية داخل النادي، بعدما حقق مسؤول التعاقدات الأول نجاح كبير مع النادي آنذاك، بأنه استطاع أن يُبرم صفقات تاريخية للأهلي قادت الأحمر إلى اعتلاء منصات التتويج لسنوات عدة على الصعيدين المحلي والقاري تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه في ولايته الثانية للأحمر بعد قدومه بتوصية من لجنة الكرة آنذاك والتي ضمت كل من “حسن حمدي ومحمود الخطيب وطارق سليم”.

إقرأ أيضا:تردد القنوات الناقلة مجانا لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

 

المناصب التي عمل بها عدلي القيعى

شغل القيعي مناصب عديدة في القلعة الحمراء حيث تولى  منصب مدير تنس الطاولة بالأهلي من عام 1965 إلى عام 1976 كما أسس مجلة النادي الأهلي عام 1974 كأول مجلة رياضية متخصصة تصدر عن نادى في مصر، بالإضافة إلى:

  • أنه عمل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في الفترة بين 1975 إلى 1980 ومشرفًا عامًا على النشاط الرياضي في الفترة بين 1985 إلى 1987 ،ومدير عام النادي الأهلي في الفترة بين 1993 إلى 1998.
  • وكذلك كان المتحدث باسم النادي الأهلي في الفترة بين 1993 إلى 1998 ، كما أنشأ أول إدارة فى مصر للتسويق والاستثمار الرياضي في 2001، كما أصبح هو المسؤول عن التعاقدات في الأهلي لفترات طويلة.
  • كما وكان القيعي مسؤولا عن انتقالات اللاعبين وتطبيق نظام الاحتراف بالنادي الأهلي وكذلك مستشاراً للجنة الكرة بالنادي الأهلي لشؤون الاحتراف وانتقالات اللاعبين .

وفي العضوية، خالد عبد القادر، رئيس شركة مايكروسوفت العالمية في الفترة من 2011 – 2020 ووكيل مجموعة من الشركات العالمية في التحول الرقمي، وصاحب الخبرات الكبيرة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات، ورأت الجمعية العمومية ضرورة وجود هذا التخصص والذي تحتاجه صناعة كرة القدم، ويساعد كثيرًا في خلق موارد مالية من خلال أفكار غير تقليدية، فضلًا عن رؤيته في تسويق الحقوق الرقمية المتميزة التي يملكها النادي على المنصات المختلفة.. والمهندس أحمد حسام عوض، أحد الكوادر الشابة بالنادي، والحاصل على العديد من الشهادات العلمية والرياضية من الأكاديميات والأندية الأوروبية في مختلف المجالات.. وكان عوض أحد أعضاء اللجنة التي شكلها «فيفا» قبل ثلاث سنوات وتولت مقاليد الكرة المصرية لعدة فترات.. زاد على ذلك علاقاته المستمرة مع الأندية والاتحادات الدولية.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون المقبلة في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
السابق
تعرف على أكثر المسلسلات مشاهدة في مصر 2022
التالي
مجانا شاهد مباراة إنجلترا وألمانيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية