رياضة

من هو الهداف التاريخي لمنتخب السعودية

من هو  الهداف التاريخي لمنتخب السعودية

لا يزال الوضع على قائمة الهدافين على الإطلاق للمنتخب السعودي ثابتًا لأن الجيل الحالي من لاعبي الخضر يفشلون في الاقتراب من الصدارة.

ويجلس على عرش المهاجم التاريخي للمنتخب السعودي العريق الأسطورة ماجد عبد الله الذي ارتدى القميص الأخضر السعودي لمدة 16 عاما.

ويتصدر ماجد عبدالله برصيد 71 هدفا في 116 مباراة يليه سامي الجابر 46 هدفا في 156 مباراة وياسر القحطاني 42 هدفا في 112 مباراة.

 

قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب السعودية

وكان هداف المنتخب السعودي في نهائي المونديال سامي الجابر بثلاثة أهداف تلاه فؤاد أنور بهدفين ثم سعيد العويران ثم فهد الغشيان ويوسف الثنيان وياسر القحطاني وسالم الدوسري وسلمان الفرج هدف واحد.

ويعد أمام الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج فرصة ذهبية لزيادة رصيد أهدافهم المونديالية في كأس العالم 2022 بدولة قطر، تحت قيادة المدير الفني الفرنسي المميز هيرفي رونار.

عدد الأهداف الدولية اللاعب
71 ماجد عبد الله
46 سامي الجابر
42 ياسر القحطاني
41 عبيد الدوسري
32 طلال المشعل
28 محمد السهلاوي
28 خالد مسعد
26 فهد المهلل
24 سعيد العويران

موعد مباراة السعودية القادمة

بعد القرعة مع الإكوادور ، سيكون موعد المباراة القادمة للمنتخب السعودي ضد الولايات المتحدة استعدادًا لكأس العالم 2022.

إقرأ أيضا:موعد مباراة المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022

يواجه منتخب السعودية نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري في ثاني الوديات التحضيرية لمنتخب السعودية بالمعسكر الجاري.

إقرأ أيضا:مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا الموعد والقنوات الناقلة

ومن المقرر نقل مباراة منتخب السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على قناة SSC الرياضية السعودية في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، للوصول إلى الشكل الأمثل للأخضر قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر من العام الجاري.

السابق
في سطور من هى مي الخرسيتي ويكيبيديا
التالي
في سطور أسعار عمرة المولد النبوي 2022