رياضة

معلومات عن استاد البيت قبل مباراة افتتاح كأس العالم 2022


مع بقاء أقل من شهرين على موعد افتتاح نهائيات كأس العالم 2022 ، على “استاد البيت” ، ستلعب قطر المضيفة مع الإكوادور في 20 نوفمبر من العام المقبل.

حصل “استاد البيت” على اسمه بسبب أهميته الرمزية الكبيرة والمستمد من الأساس الثقافي للبلد المضيف (قطر) للترحيب بالناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الحدث الكروي الضخم ، والذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي. والشرق الأوسط هذه هي المرة الأولى.

مساحة ملعب استاد البيت

أولاً ، سنتحدث عن موقع استاد البيت ، أول ملعب لكأس العالم 2022 في قطر ، حيث يقع في مدينة الخور شمال قطر. كما تبعد العاصمة القطرية (الدوحة) مسافة 35 كم.

يمكن أن يستوعب حوالي 60 ألف مشجع ، وفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن رئيس مونديال قطر 202. كما تتميز بموقعها على طريق الخور الساحلي ، مما يسهل على السياح الوصول إليها.

مباراة افتتاح كأس العالم 2022 قطر

يستضيف ملعب البيت المباراة الأولى بين قطر والإكوادور في مونديال 2022 ، بالإضافة إلى المباريات الثمانية الأخرى في بطولة العالم.

وفي حفل افتتاح مونديال قطر 2021 ، اختتمت مراسم كأس العالم “استاد البيت” بين البلدين المضيفين قطر والبحرين ، بحضور أمير دولة قطر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تميم بن حمد آل ثاني. جياني إنفانتينو والعديد من رؤساء الدول والأشخاص الاعتباريين من دول حول العالم.

تصميم استاد البيت

تعود فكرة تصميم استاد البيت إلى المهندسة العراقية الراحلة زها حديد. وتستند الفكرة أيضًا إلى واقع مؤسسة أسباير زون.

تصميم ملعب المونديال مستوحى من بيت الشعر الذي يسكنه أهل الصحراء (البدو).

كما وصممت المقاعد في الجزء العلوي من المدرجات بشكل جميل وقابل للتفكيك والإزالة بعد انتهاء مراسم مونديال قطر 2022. حيث يصل عددها إلى 32 ألف معقد، من أجل التبرع بها إلى دول آخرى.

ويتميز التصميم الذي يعتبر صديق للبيئة، من خلال المساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط كل جوانب ملعب “استاد البيت”، إلى جانب موقعه الساحلي المطل على البحر، بالإضافة إلى توفير العديد من المطاعم المتنزهات لخدمة زوار الملعب المونديالي.

ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر نسخة مونديال كأس العالم 2022. في نسخته ال22، في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين من العام الجاري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا