الفن والفنانين

من هو الراحل الفنان هشام سليم وأهم أعماله


الفنان الكبير هشام سليم ، الذي توفي منذ وقت قليل عن 64 عاما ، ستقام الجنازة بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة.

على مدار حياته المهنية ، ابتكر المئات من الإنتاجات الرئيسية بين الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات.

قام هشام سليم بالعديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم، وتخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

من هو الراحل الفنان هشام سليم وأهم أعماله

ولد الفنان هشام سليم يوم الرابع والعشرين من شهر يناير للعام 1958 وهو الذي لم يقتنع بلعب كرة القدم مثل والده وانما اختار التمثيل بعد أن أظهر موهبته فيها.

تخرج من معهد السياحة والفنادق في العام 1981 قبل أن يكمل دراسته الجامعية في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن ليعود بعدها إلى مصر ومن ثم يبدأ مسيرته الفنية.

بدأ مشواره الفني بتقديم فيلم إمبراطورية مين مع سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر قبل أن تتوالى عليه الأعمال الفنية في تلك الفترة ليقدم فيلم أريد حلًا وعودة الأبن الضال بجانب فيلم الناظر ولا تسألني من أنا وغيرها من الأفلام الأخرى.

في الوقت الذي قدم فيه عدد من الأعمال الدرامية لعل من أبرزها ليالي الحلمية بالإضافة إلى مسلسل الراية البيضاء وحرب الجواسيس وفي أيد أمينة”.

ويعد آخر الأعمال التي ظهر فيها هشام سليم مسلسل هجمة مرتدة الذي تناول واحد من أهم الملفات الخاصة بالمخابرات المصرية وتم خلاله القيام بعدد من العمليات السرية التي تهدف لكشف المؤامرات والمخططات الإرهابية.

أهم أعمال هشام سليم الفنية

وكان أول ظهور للفنان هشام سليم من خلال أداءه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال، وكان يقدم البرنامج الأسبوعي الحواري حوار القاهرة في سكاي نيوز عربية.

وكانت أخر أعمال الفنان هشام سليم، مسلسل هجمة مرتدة 2021 وهو مسلسل تلفزيوني مصري تم عرضه في شهر رمضان لعام 2021، المسلسل مأخوذ عن أحد ملفات المخابرات العامة المصرية، بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم ومن تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء الديب.

هشام سليم من النجوم الذين لهم أداء مميز في التمثيل، وبدأ العمل فى مجال الفن صغيرا، حينما شارك فى فيلم “امبراطورية ميم” أمام النجمة فاتن حمامة، وبعدها استمرت مسيرته وشارك فى الكثير من الأعمال ودخل عالم المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم ” عودة الابن الضال ” .

محطات في حياة هشام سليم

الفنان هشام سليم له فى مسيرته مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح أيضا، ومن أعماله المميزة فى السينما من المؤكد ستكون ظهوره الأول فى فيلم “امبراطورية ميم ” عام 1972 والذى أثبت من خلاله موهبته.

لكن من الأدوار التى تركت علامة لدى المشاهد ويحفظ اسم الشخصية التى قدمها هشام سليم دوره فى مسلسل ” ليالي الحلمية ” بأجزائه المختلفة، وهو دور عادل سليم البدرى بن الباشا والهانم والذى يشترك فى حرب أكتوبر 1973، ويعمل فى مصنع البدرى ثم يديره ويتزوج من قمر السماحى وسهيلة الفلسطينية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا