تكنولوجيا

سبب سخونة الهاتف عند شحنه


من الطبيعي أن يسخن الهاتف قليلاً عند الشحن أو استخدام الهاتف لفترة طويلة ، ولكن من ناحية أخرى يجب أن تكون درجة الحرارة معقولة ولا تشعر بصعوبة استخدام الهاتف بسبب  ارتفاع درجة الحرارة ، لذلك سنشرح لك في هذه المقالة سبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن وكيف يمكننا إصلاحه.

– أولاً وقبل كل شيء ، عليك تحديد ما إذا كانت درجة حرارة هاتفك غير طبيعية ، لأنه من الطبيعي أن يسخن الهاتف قليلاً أثناء الاستخدام أو الشحن ، وقد يختلف الأخير من هاتف لآخر ، على سبيل المثال في بعض الهواتف الجديدة مثل Galaxy S4 ، يدمج تقنية الشحن المتطورة ، مما يجعل الهاتف يسخن أثناء الشحن.

– إذا كنت تريد حماية البطارية والهاتف ، فالرجاء عدم استخدام هذه الميزة كثيرًا في هاتفك. المشكلة هي تصنيع البطارية. إذا حدثت هذه المشكلة فورًا بعد شراء الهاتف ، فهذه مشكلة في التصنيع. لذلك لا تتردد في الاتصال بالبائع واطلب تعويض البطارية لأنه في معظم الحالات تتمتع البطارية بضمان لمدة 9 أشهر.

-اما إذا ظهرت المشكلة بعد شهور من الاستعمال فهناك عدة حالات

-إذا قمت بتغير شاحن الهاتف : إذا قمت بتغير شاحن الهاتف ، فإن هذا الاخير هو المسؤول عن ارتفاع درجة حرارة هاتفك للأسف بعض الشواحن الغير اصلية لا تحترم المعاير الدولية وبالتالي فإن التيار volt او mah قد لا يكون دقيق الامر، الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف اثناء الشحن وقد يسبب في انفجار الهاتف لا قدر الله.

 

-بالنسبة للبطارية : قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان .

-بالنسبة لدبابيس الهاتف : قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة .

-انتبه الا تلمس الاجزاء النحاسية الاخرى بواسطة الالة الحادة اثناء عملية تلميع البطارية .

-إذا لم تعمل كذلك هذه الطريقة إذن يجب عليك ان تغير البطارية ، لأنه من المؤكد ان بها عيب تقني ، وعليه تأكد من ان البطارية الجديدة هي اصلية .

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير معقول اثناء الاستعمال :

إذا كنت ضمن هذه الحالة ، فالمشكلة في البطارية وعليه يجب ان تقوم بتغير البطارية ، ببطارية اخرى اصلية اما إذا اشتريت الهاتف من موزع رسمي ، فلا تتردد في استخدام الضمان من اجل تغير بطارية الهاتف بواحدة اخرى اصلية من عند الشركة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا