تكنولوجيا

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

أطلقت شركة ASUS للكمبيوتر والأجهزة التايوانية رسمياً سلسلة هواتف الألعاب “ROG Phone 6D” ، خليفة سلسلة “ROG Phone 6” السابقة.

تتضمن السلسلة الجديدة هاتفين مختلفين في المجموعة هما “ROG Phone 6D” و “6D Ultimate” ، بالإضافة إلى إصدار حصري يسمى “ROG Phone 6 Batman Edition”.

يشترك الهاتفان الجديدين في العديد من المواصفات والميزات ، بما في ذلك شاشة بحجم 6.78 بوصة FHD + AMOLED (1080 × 2448 بكسل) مع معدل تحديث 165 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس 720 هرتز.

تدعم الشاشة بنية HDR10 + وسلسلة ألوان DCI-P3 وحماية العين sRGB و Corning Gorilla Glass Victus.

توفر الشاشة ذروة سطوع تبلغ 1200 شمعة.

كلا الهاتفين مدعومان بمعالج “Dimensity 9000+” الثماني النواة من شركة MediaTek التايوانية مقترن بمعالج رسوميات من النوع “Mali-G710”.

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

يعمل المعالج بذاكرة وصول عشوائي عالية السرعة تبلغ 16 جيجابايت “LPDDR5x” وما يصل إلى 512 جيجابايت من مساحة التخزين المدمجة (من “UFS 3.1”).

يشتمل كلا الجهازين على بطارية 6000 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي السريع بقدرة 65 وات.

وهي تشمل أيضًا مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة مع تقنية إلغاء الضوضاء ASUS ، ومكبرات صوت أمامية مزدوجة ، وميكروفونات ثلاثية.

للألعاب ، يتميز الهاتفان بمستشعر متقدم فوق صوتي “AirTrigger 6” يدعم الإيماءات مثل “Double Action” و “Press and Raise” و “Gyro Aim”.

إقرأ أيضا:مواصفات وشعر هاتف شاومي Redmi 10C

توفر إضاءة Aura RGB على اللوحة الخلفية لكلا الهاتفين ما يصل إلى 16.77 مليون لون.

في الوقت نفسه ، يستخدم 6D Ultimate شاشة OLED بحجم 2 بوصة في الخلف ، والتي يمكنها إخطار المستخدمين بالمكالمات الواردة وحالة الشحن وما إلى ذلك ، ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء رسوم متحركة مخصصة للعرض.

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

وبصرف النظر عن نظام التبريد ”GameCool 6“ المميز في هاتف ”ROG Phone 6D“ العادي، يحتوي طراز ”6D Ultimate“ أيضًا على نظام ”AeroActive Portal“ المصمم لتوجيه تدفق الهواء مباشرة من نظام ”AeroActive Cooler 6“ إلى داخل الهاتف لتحسين أداء تبديد الحرارة.

ويعمل الهاتفان على نظام تشغيل“Android 12″، حيثُ وعدت الشركة بتحديثين لنظام التشغيل وما يصل إلى عامين من التحديثات الأمنية.

ويدعمان أيضاً شبكات اتصال الجيل الخامس (5G)، واتصال ”Wi-Fi 6E“ و“Bluetooth v5.3″ و“NFC“. ويحتوي الطرازان على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ ”USB Type-C“.

ويتميز كلا الهاتفين بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يضم مستشعراً أساسياً من نوع ”IMX766“ بدقة 50 ميغابكسل، ومستشعرا فائق الاتساع بدقة 13 ميغابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميغابكسل.

وفي المقدمة، يحتوي الهاتفان على كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل للصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ويبدأ سعر الإصدار الأساسي من هاتف ”ROG Phone 6D“ (16 رام + 256 غيغابايت تخزين) من 949 دولاراً.

إقرأ أيضا:تعلم طريقة صنع ملصقات واتساب

ويأتي طراز ”6D Ultimate“ بإصدار واحد فقط بواقع 16 رام و512 غيغابايت من مساحة التخزين المدمجة، وحددت الشركة سعره بـ1400 دولار.

ويتوفر الهاتفان بلون الـ“Space Gray“ فقط.

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

ROG Phone 6 Batman Edition

وكشفت ”أسوس“ أيضًا النقاب عن نسخة حصرية مطورة من التشكيلة السابقة، التي تحمل اسم ”ROG Phone 6 Batman Edition“.

ويعمل الهاتف بمعالجين مختلفين حسب المنطقة. وبمعنى آخر، يتم تشغيل الهاتف بوساطة معالج ”Snapdragon 8+ Gen 1“ في منطقة أمريكا الشمالية، بينما يأتي مع معالج ”Dimensity 9000+“ في باقي المناطق.

ويحتوي الإصدار الحصري على شعار خاص مضاء على ظهره بوساطة ”Aura RGB“، مع مظهر منمق مثل شعار ”باتمان“.

ويأتي الجهاز أيضًا مع مجموعة فريدة من الملحقات المطابقة التي تتضمن جهاز عرض ضوئيًا صغيرًا يعمل بإشارة ”Bat-Signal“ عن طريق منفذ“USB-C“، الذي يمكنه عرض الإشارة الشهيرة على الأسطح القريبة.

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

كما تحتوي واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف المستندة إلى نظام تشغيل ”Android 12“ على حزمة سمات ”باتمان“ المتحركة، بما في ذلك الخلفيات الحية وأنماط أيقونات تطبيقات معاد تصميمها، ورسوم متحركة ومؤثرات صوتية، وأيقونة بصمة الإصبع المخصصة في الشاشة وأصوات الإخطارات المستوحاة من ”باتمان“ والمزيد.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر أمازون Fire7 الجديد – تقرير

بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

وأعلنت الشركة عن تعاونها مع شركة ”وارنر براذرز“ الأمريكية للإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني والموسيقي، لتصميم الهاتف الجديد. ويأتي سعر الإصدار الأساسي من الهاتف (12 رام + 256) بـ1200 دولارا.

السابق
مكان وموعد عزاء زوجة خالد زكي
التالي
حقيقة إعتقال الفنان وديع الشيخ اليوم