أخبار

ماذا سيوضع مع جثمان الملكة إليزابيث في قبرها

ماذا سيوضع مع جثمان الملكة إليزابيث في قبرها

توفيت الملكة إليزابيث الثانية في قلعة بالمورال في 8 سبتمبر عن عمر يناهز 96 عامًا ، تمامًا كما كانت المملكة على قدم وساق مع خطط انهيار جسر لندن الذي كان مخططًا له منذ سنوات.

توفيت الملكة بسلام في قلعة بالمورال في اسكتلندا ، وتم نقل نعشها من إدنبرة إلى لندن في 13 سبتمبر.

وفقًا للخطط التفصيلية لعملية جسر لندن ، تم نقلها من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر في العاصمة لندن ، حيث تم وضع نعشها لمدة أربعة أيام قبل جنازة رسمية.

بدأت الجنازة صباح اليوم بحضور زعماء العالم والعائلة المالكة والأصدقاء المقربين وضيوف من كنيسة وستمنستر لتقديم احترامهم للملكة الراحلة.

أثناء التحضير لجنازتها ، حيث ستُدفن الملكة ، قال خبير أزياء ملكي ومؤلف كتاب “الملكة: 70 عامًا من الأناقة الفخمة” بيزانهولت لصحيفة هيرالد: قد ترتدي صاحبة الجلالة الأسود أو “قد ترتدي الزي” يجلب لها ذكريات سعيدة “.

من المفهوم أن الملكة ستقرر ارتداء زي ، مثل فستان الزفاف الذي قدمه الأمير فيليب .

 

كان لدى صاحبة الجلالة الملكة أكثر من 300 قطعة مجوهرات فاخرة في مجموعتها الخاصة ويعتقد أنها ستدفن بقطع شخصية قريبة من قلبها لأن جواهر التاج تعود الآن للملك تشارلز الثالث.

وقالت ليزا ليفينسون ، رئيسة الاتصالات في مجلس الماس الطبيعي ، لـ Metro.co.uk: صاحبة الجلالة هي امرأة متواضعة بشكل لا يصدق في القلب ومن غير المرجح أن ترتدي أي شيء سوى خاتم زفافها الذهبي الويلزي البسيط للراحلة وزوج من أقراط اللؤلؤ.

إقرأ أيضا:حالة الطقس اليوم الخميس 20 يناير 2022 في الأردن

وأضافت السيدة ليفينسون، أن خاتم خطوبة الملكة ، الذي يخص والدة الأمير فيليب ، الأميرة أليس أميرة باتنبرغ ، من المرجح أن يُمنح للأميرة آن.

وقالت: ‘الأمير فيليب شارك عن كثب في تصميم خاتم خطوبة إليزابيث المرصع بالبلاتين والمرصع بأحد عشر ماسة طبيعية – ماسة سوليتير مستديرة عيار 3 قيراط وخمسة أحجار أصغر على كل جانب’.

وتابعت: لطالما كانت حياة جلالة الملكة تدور حول إرث العائلة المالكة في المملكة المتحدة والكومنولث ؛ وتشكل مجوهراتها جزءًا كبيرًا جدًا من هذا الإرث.

وخلال فترة الملكة الكاذبة التي أقيمت مؤخرًا في قاعة وستمنستر ، كان نعشها ملفوفًا بالعلم الملكي القياسي ، مع وضع تاج الإمبراطورية وجرم وصولجان صاحبة الجلالة على القمة.

إقرأ أيضا:تفاصيل الحكم على عادل الحشاش اليوم

وسيتم دفن الملكة إليزابيث الثانية داخل الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس في قلعة وندسور ، لتنضم إلى الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الملكة الأم.

وسينضم إلى جسدها لاحقًا الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، الذي توفي العام الماضي.

 

السابق
تفاصيل وحقيقة وفاة خالد مقداد
التالي
مواعيد وجدول مباريات دوري روشن السعودي الجولة 5