أخبار

بعد وفاة الملكة إليزابيث أين ستذهب مجوهراتها

بعد وفاة الملكة إليزابيث أين ستذهب مجوهراتها

تمتلك الملكة الراحلة إليزابيث الثانية مجوهرات بقيمة ملايين الجنيهات الاسترلينية في مجموعتها الخاصة ، فماذا سيكون مصير هذه المجوهرات ومن سينتمون؟

لا تمتلك جلالة الملكة جواهر التاج الرسمية للأمة فحسب ، بل تمتلك أيضًا مجموعة شخصية واسعة (ربما تكون الأكبر في العالم) من المجوهرات ، والتي هي بالطبع فخمة مثل جواهر التاج نفسها.

 

بعد وفاة الملكة إليزابيث أين ستذهب مجوهراتها

صاحبة الجلالة ، امرأة متواضعة للغاية لا ترتدي شيئًا تقريبًا في نعشها باستثناء خاتم زواج بسيط من الذهب وربما زوج من الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ وقلادة من اللؤلؤ.

و لطالما كانت حياة جلالة الملكة تدور حول إرث العائلة المالكة، وبالتالي فقد تخلت عن مناسبات مختلفة من حياة عائلتها لصالح البلد والكومنولث، وتشكل جواهرها جزءاً كبيراً من هذا الإرث، ويعتقد عتقد أنها ستترك شيئاً ذو قيمة مادية، وبالطبع معنوية لأبنائها، وخاصة ابنتها الأميرة آن، بالإضافة إلى زوجات أبنائها وأحفادها.

بعد وفاة الملكة إليزابيث أين ستذهب مجوهراتها

ومع ذلك، فإن هذا يتناقض بشكل كبير مع جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا، التي تم دفنها مرتدية أكواماً من الأساور وطبقات من القلائد وخاتم واحد على الأقل في كل إصبع، وقد قررت محتويات نعشها في عام 1875.

تقول آنا كي في كتابها The Crown Jewels ” على الرغم من صغر حجم التاج، فقد تم ترصيعه بأكثر من 1000 ماسة مأخوذة في الغالب من قطع مجوهرات ملكية أخرى. وصُنعت على شكل تاج إنجليزي تقليدي”.

إقرأ أيضا:في شفا بدران انتهاء الجاهة بدون أخذ عطوة

وتم وضع جوهرة Sovereign’s Sceptre with Cross التي تزن 530.4 قيراطاً ولها 74 وجهاً والجوهرة الأفريقية الثانية التي تزن 317.4 قيراط ولها 66 وجه، في مقدمة تاج إمبريال ستيت.

بعد وفاة الملكة إليزابيث أين ستذهب مجوهراتها

و لن يرتدي أي ملك من الملوك الذين سيحضرون الجنازة تاجاً، وستكون مجوهرات الحداد الخاصة بهم عبارة عن جواهر بيضاء بسيطة من الألماس واللؤلؤ، لتكريم عظمة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب انهيار عمارة اللويبدة بحسب شهود عيان
السابق
طريقة الدخول الى منصة إحكام النفاذ الوطني في السعودية
التالي
أسعار السخانات الكهربائية في مصر 2022