سياحة وسفر

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

بريتوريا هي مدينة بها العديد من المساحات الخضراء حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة على مدار السنة. هذه أجمل حديقة في بريتوريا.

تقع بريتوريا في مقاطعة جوتنج الشمالية بجنوب إفريقيا ، وتضم العديد من المباني التاريخية في المدينة والمعالم الأثرية والمتاحف ، فضلاً عن الحدائق النباتية الجميلة والمحميات الطبيعية ، والتي يوفر بعضها فرصًا رائعة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. بريتوريا.

1. حديقة بريتوريا النباتية الوطنية

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

حديقة بريتوريا الوطنية هي واحة حضرية تهيمن عليها النباتات المحلية ، وتنقسم الحديقة بشكل طبيعي إلى قسمين ، قسم دافئ مواجه للشمال وقسم بارد مواجه للجنوب ، ولكل منهما أنواع نباتية خاصة به.

تعد حدائق المنتزه التي تبلغ مساحتها حوالي 50 هكتارًا ملاذًا للعديد من السياح ، بالإضافة إلى 50 نوعًا من الفراشات و 220 نوعًا من الطيور والعديد من الحيوانات الصغيرة مثل الميركاتس وقنديل البحر والظباء.

 

2. حديقة الحيوان الوطنية في بريتوريا

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

تنتشر حديقة الحيوانات الوطنية في بريتوريا بجنوب إفريقيا على مساحة 85 هكتارًا ، وتوفر للعائلات والأطفال يومًا كاملاً من المرح.

 

تضم الحديقة قفصًا للطيور ومنزلًا للزواحف به حيوانات من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى حوض السمك الداخلي الوحيد في البلاد ، حيث يمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من الأسماك ، بما في ذلك أسماك القرش.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الأماكن السياحية في جوھانسبرغ

تضم الحديقة مجموعة الكبيرة من الثدييات والنمور وأفراس النهر والفيلة لذا يُمكنك القيام بجولة في حديقة الحيوا.

كما يُمكنك هناك الإستمتاع بمشاهدة الحديقة من خلال استئجار عربات جولف بالساعة أو ركوب التلفريك والإستمتاع بمشاهدة الطيور أو التنزه في المسارات لرؤية الحيوانات عن قرب.

3. حديقة الحرية

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

بإطلالة خلابة من أعلى سالفو كوب، تُعد حديقة الحرية مكانًا هادئًا مخصصًا لذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم وهم يقاتلون من أجل الحرية تمتلئ حديقة التذكر بالآثار والتماثيل والمنحوتات وهي المكان المثالي للتأمل الهادئ.

4. حديقة ماغنوليا ديل

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

تعتبر “Magnolia Dell” واحدة من أكثر الحدائق في بريتوريا شهرة، وقد سميت على اسم شجرة ماغنوليا التي تتعدد ألوانها باللون الأبيض والوردي والأرجواني.

تقع بالقرب من جامعة بريتوريا، وتُعد الحديقة مكانًا رائعًا للنزهة ومكانًا منتظمًا لأسواق الحرف اليدوية، تضم الحديقة مجموعة من النوافير الجميلة والأشجار الكثيفة.

5. حديقة جان سيليرز بارك

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

يُعد “Jan Celliers Park” أحد أقدم الحدائق في بريتوريا، وقد سُمي على اسم شاعر أفريقي من القرن العشرين، يقع هذا الملاذ المحاط بالأشجار في حي “Groenkloof” القديم الهادئ.

يزور الحديقة عدد كبير من السكان المحليين كل مساءًا للإستمتاع بالعب والمرح في الحديقة، فهي من أجمل الحدائق في بريتوريا وأشهرها.

إقرأ أيضا:أسماء شواطئ مرسى مطروح وأسعارها

 

6. حديقة برجر بارك

بالصور أفضل 6 حدائق في بريتوريا تعرف عليها

تقع حديقة “Burgers Park” خارج منطقة الأعمال المركزية وعبر شارع “Melrose House” الشهير، تُعد الحديقة المكان المثالي لأخذ قسط من الراحة من حياة المدينة فهي واحدة من أجمل الحدائق في بريتوريا.

تم إنشاء هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 1.6 هكتارًا في سبعينيات القرن التاسع عشر كحديقة نباتية.

السابق
بالصور أفضل 6 فنادق في مرسى علم تعرف عليها
التالي
في سطور من هي هيا كرزون ويكيبيديا