أخبار

تكلفة جنازة الملكة اليزابيث ومن سيدفعها

تكلفة جنازة الملكة اليزابيث ومن سيدفعها

ستقام الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية التي حكمت أطول فترة حكم في بريطانيا في وستمنستر في لندن في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين ، وكما هو متوقع ، لن يتم ادخار أي نفقات.

خلال الأسبوع الماضي ، كانت هناك تكهنات في وسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حول التكلفة المحتملة لجنازة الملكة ، والتي ستدفعها الدولة – أو ببساطة دافع الضرائب البريطاني.

بعد سنوات من التخطيط لجنازة الملكة إليزابيث ، تم تنفيذ وفاتها من خلال خطة مفصلة وُضعت في الستينيات تسمى عملية جسر لندن ، والتي سجلت الإجراء الدقيق الذي بدأ بعد لحظات من وفاتها.

ومع ذلك، فإن جميع الإجراءات والنفقات التي تصاحبها تظل سرية ولا يمكن للجمهور إلا تخمين تكلفة كل ذلك.

على الرغم من عدم وجود سابقة حديثة لتكلفة الجنازة الرسمية، فقد مرت 70 عامًا على وفاة أحد أبناء السيادة البريطانية (والد إليزابيث ، جورج السادس) و57 عامًا منذ آخر جنازة رسمية لرئيس الوزراء السابق ونستون تشرشل، هناك أحداث ملكية سابقة يمكن أن تعطينا فكرة عن مقدار التمويل المخصص لترتيبها.

وقدرت تكلفة جنازة الأميرة ديانا في عام 1997 ما بين 3.4-5.5 مليون دولار.

وحضر ألفي شخص الحفل في وستمنستر أبي، مع ما يقدر بنحو 2 إلى 2.5 مليار شخص يشاهدون الحدث على التلفزيون في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله أحد أكبر الأحداث المتلفزة في التاريخ.

إقرأ أيضا:حالة الطقس في ثاني أيام رمضان في مصر

وكلفت جنازة الملكة الأم ، قبل 20 عامًا ، دافعي الضرائب البريطانيين حوالي 5.7 مليون دولار.

وتوفيت عن عمر يناهز 101 عامًا ودُفنت في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بجوار زوجها الملك جورج السادس.

وفي العام الماضي، توفي الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، عن عمر يناهز 99 عامًا.

وأقيمت جنازة صغيرة ضمت 30 شخصًا فقط بسبب قيود فيروس كورونا، وتم وضعه للراحة في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور دون حضور أي شخصيات أجنبية.

ومن بين الأحداث الملكية الضخمة الأخرى التي جاءت بتكلفة كبيرة للجمهور، حفل زفاف أمير وأميرة ويلز، ويليام وكيت ، في عام 2011.

وعلى الرغم من عدم دفع تكاليف حفل الزفاف من قبل الدولة ، إلا أن وقت الشرطة وحده كلف ما يقرب من 10 ملايين دولار، وفقًا إلى الحقيقة الكاملة.

وبالمثل، كلف حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل في عام 2018 حوالي 4.3 مليون دولار، حيث أن أحد أكبر نفقات الأحداث الملكية هو مراقبة الحشود الكبيرة التي تتجمع فيها مثل هذه الأحداث.

“ واستجابة الجمهور للملكة أكبر بالفعل من أي من هذين الحدثين الأخيرين السابقتين حفلات الزفاف الملكية، مما يتطلب المزيد من النفقات الأمنية” وفقًا لما ذكرته كوارتز.

وبالنظر إلى أن المملكة المتحدة قد أعلنت يوم الجنازة عطلة مصرفية، سيتم تكبد ملايين الجنيهات من الخسائر الاقتصادية لهذا اليوم.

إقرأ أيضا:اونلاين طريقة حجز تذاكر السفر عبر جسر الملك حسين إلى الضفة

وبالنسبة لعطلة البنوك خلال اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو، قدر الانخفاض في الناتج الاقتصادي بنحو 2.4 مليار جنيه إسترليني (2.7 مليار دولار).

ووفقًا لتقرير صادر عن كوارتز، فإن ‘توديع الملكة السخي يمثل تناقضًا مريرًا مع التضخم المرتفع في المملكة المتحدة وأزمة تكلفة المعيشة ، والتي تثير قلق العديد من البريطانيين بشأن الاضطرار إلى الاختيار بين الطعام والتدفئة مع حلول فصل الشتاء’.

السابق
ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد
التالي
تعرف على تقييم لاعبي ريال مدريد بعد الفوز على أتلتيكو مدريد