أخبار

موعد وتفاصيل جنازة الملكة الراحلة إليزابيث

موعد وتفاصيل جنازة الملكة الراحلة إليزابيث

زادت مقاييس البحث في مؤشر Google في الساعات القليلة الماضية وسط التوتر والحزن في المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 96 ، كما أعلن قصر باكنغهام الملكي. تفاصيل وتواريخ انتهاء الجنازة الرسمية للملكة الراحلة ، كما قام القصر باستعدادات جادة لتوديعها.

 

أكد قصر باكنغهام موعد جنازة الملكة إليزابيث ، المقرر عقدها يوم غد الاثنين في تمام الساعة 7 صباحًا ، بترتيب ومعدات عالية الدقة ، يجدر بنا أن نقول وداعًا لأطول ملكة بريطانية حكماً داخل كنيسة وستمنستر في لندن ، بعد نقلها من البرلمان البريطاني، مع حضور أكثر من ألفي شخص مدعو من بينهم قادة الدول وأفراد العائلات الملكية.

ومع إعلان موعد جنازة الملكة إليزابيث، أكدت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، والملك تشارلز الثالث وأحفاد الملكة، وأكثر من 200 قائد، و20 عضوا من العائلات الملكية البربطاينبة، بالإضافة إلى أكثر من 450 ضيفا أجنبيا ينوي حضور جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وبحسب شبكة «بي بي سي» الأمريكية، فإن الانتهاء من مراسم جنازة الملكة إليزابيث، سيجري نقل نعش الملكة في موكب خاص من قاعة الكاتدرائية ويستمنستر على إحدى عربات المدفعيات البريطانية تابعة للقوات البحرية الملكية بالبلاد متجها إلى ويلنغتون آرش.

ووفقا لقناة «سي إن إن» الأمريكية، يتجه بعد ذلك الموكب إلى كنيسة سانت جورج السادس بوندسور في تمام الساعة الثالثة مساء لإقامة صلاة الجنازة بحضور ما يقرب من 800 شخص قبل مراسم الدفن الرسمية التي يحضرها أفراد العائلة الملكية فقط، وبعد ذلك تدفن الملكة اليزابيث داخل القبر الملكي بجوار زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة.

إقرأ أيضا:تعرف على عقوبة تزوير شهادات كورونا
السابق
الإبلاغ عن مشكلة جديدة في أيفون 14 برو
التالي
بعد الفوز على إيليكت موعد مباراة الزمالك المقبلة