التعليم

موعد بداية العام الجديد في المدارس الحكومية 2022/2023 مصر


تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأول من أكتوبر هو موعد بدء 2022-2023 المدارس الحكومية ولغات المدارس الحكومية واللغات الخاصة والخاصة ، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم ووافقت عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وفق جدول العام الدراسي الجديد الذي وافق عليه الوزير الدكتور رضا حجازي.

موعد بداية العام الجديد في المدارس الحكومية 2022/2023 مصر

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق ، إن التعلم في المدارس الحكومية يبدأ يوم السبت الأول من أكتوبر الجاري ، على أن تبدأ امتحانات الفصل الأول يوم الأحد 14 يناير 2023 ، وتنتهي في 26 يناير 2023 ، بشرط انتهاء العام. وتستمر إجازة منتصف العام لمدة أسبوعين ، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني للمدرسة من السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو 2023.

تدعو وزارة التربية والتعليم الطلاب ، مع بدء الدراسة الدولية بالمدرسة اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022 ، إلى السعي نحو الإكمال والأمل والنجاح ، وأن يكون هذا العام الدراسي عامًا مليئًا بالازدهار والإنجاز.

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عرض تفاصيل الثانوية العامة 2022، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022، الذي ستقدمه وزارة التعليم، قائلاً: «أرجو انتظار تفاصيل العرض والذي لا يحتمل أي خطأ لأن مصلحة الطالب خط أحمر».

وأضاف وزير التربية والتعليم، على جروب «حوار مجتمعي تربوي»: «سنعلن جميع التفاصيل قبل الدراسة، حتى يكون الطلاب على دراية كاملة بالمطلوب منهم، والمعلمين يكونوا قادرين على ذلك ونظام الامتحان معروف».

وعن التصحيح قال وزير التعليم، إنه لا عودة لـ«التصحيح اليدوي» في امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكداً أن تصحيح أسئلة الاختيار من المتعدد والأسئلة المقالية عبر تابلت المعلم وفق أدوات «rubrics» دقيقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا