رياضة

في سطور من هي إيناس لقلالش ويكيبيديا

في سطور من هي إيناس لقلالش ويكيبيديا

حققت المغربية إيناس لقلالش نجاحا تاريخيا بفوزها ببطولة فرنسا المفتوحة للغولف للسيدات في مدينة دوفيل الفرنسية ، كما حققت المغربية للجولف نجاحا غير مسبوق بالفوز بالبطولات الدولية التاريخية التي بدأت عام 1906.

فازت المغربية على البريطانية ميغان ماكلين (الثانية تحت 10 تحت) والفرنسية سيلين بيتيت (الثالثة تحت 8 تحت) في جولتين ، واحتل المركز الأول برصيد 66 (11 تحت).

بدأت المغربية إيناس لقلالش ، 24 عاما ، رياضة الجولف في نادي أنفا الملكي في الدار البيضاء في سن 11 عاما برفقة والدها الذي شجعها على ممارسة الرياضة وكان لاعبة غولف.

وتمكنت البطلة المغربية الشابة من الفوز بـ15 دوريا كلاعبة هاوية للغولف، وحصلت على رخصة احترافية في كانون الأول/ديسمبر 2021.

وكانت أول مشاركة لها كلاعبة محترفة في بطولة أرامكو الدولية للسيدات في المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 17 و20 آذار/مارس الماضي، وبالتالي أصبحت ثاني امرأة عربية تشارك في الجولة الأوروبية للسيدات كعضو كامل من خلال البطولة السعودية.

وتسعى البطلة المغربية الشابة إيناس لقلالش من خلال مشاركتها كمحترفة والتألق إلى إلهام الجيل القادم من النساء العربيات المهتمات بهذه الرياضة لتحقيق طموحاتهن الشخصية.

وقالت إيناس لقلالش، بعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة للغولف: ”أنا فخورة وسعيدة بما حققته ليس فقط من أجلي بل من أجل وطني أيضا، كنت أعرف أن العديد من المتابعين يشاهدونني خلف شاشات التلفزيون وسعيدة بهذا الإنجاز كأول امرأة عربية تحقق لقب هذه البطولة“.

وأضافت البطلة المغربية: ”عائلتي هي سندي وهي من تدعمني وكنت أتمنى أن يكونوا معي في هذه البطولة“.

وتحظى رياضة الغولف في المغرب بدعم كبير من الدولة المغربية، رغم كونها تعتبر رياضة نخبة وأغنياء، وتنظم في المغرب عدة بطولات دولية أبرزها جائزة الحسن الثاني للغولف للرجال وكأس الأميرة للا مريم للغولف للسيدات.

 

السابق
الشوالي معلق مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد
التالي
في سطور من هو الفنان فارس ويكيبيديا