رياضة

أبرز الأرقام التاريخية في ديربي مدريد

أبرز الأرقام التاريخية في ديربي مدريد

يزور ريال مدريد غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد ” ديربي مدريد “في الجولة السادسة من الدوري الإسباني يوم الأحد.

ويتصدر أفراد الملكي جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة بعد أن أحرزوا نقاطًا مثالية في الجولات الخمس الأولى ، بينما يحتل “روجيبلانكوس” المركز السابع برصيد 10 نقاط.

يتطلع ريال مدريد ، بقيادة المدرب الإيطالي القديم كارلو أنشيلوتي ، إلى الفوز والبقاء في صدارة الدوري ، بينما يريد الأرجنتيني دييجو سيميوني حسم المباراة ، خاصة أنه سيجلب معنويات ضخمة للفريق في نهاية الموسم.

خلافًا لذلك ، يسعى أتلتيكو إلى كسب نقاط المباراة كاملة لتحسين مركزه في جدول الدوري الإسباني ، بعد أن جمع خمس نقاط فقط من المباراة السابقة ، على عكس ريال الذي لم يضيع نقطة واحدة.

كانت مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من أعنف مباريات الديربي في تاريخ كرة القدم ، بالنظر إلى القتال العام الضاري بين الفريقين ، بالإضافة إلى الأسماء اللامعة التي ارتدت قميصيهما خاصة الملكي.

في السطور التالية ، ستقدم صورة وخبر سبورت 4 أرقام تاريخية قبل ديربي مدريد.

عرش كريستيانو رونالدو

حافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، أسطورة ريال مدريد الأسبق ، على صدارة الهدافين في تاريخ “ديربي مدريد” على الرغم من رحيله عن ريال مدريد قبل أربع سنوات.

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم

أبرز الأرقام التاريخية في ديربي مدريد

نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي كان قد نجح في تسجيل 22 هدفا خلال 33 مباراة خاضها ضد أتلتيكو مدريد بقميص “الميرينجي” في جميع المسابقات.

وسبق لرونالدو أن نجح في حصد لقبي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد خلال نسختي 2014 و2016 من البطولة القارية.

راموس

يعد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد السابق ومدافع باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ ديربي مدريد بواقع 43 مباراة.

وتعود آخر مباراة شارك فيها راموس ضد أتلتيكو مدريد إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وهي المباراة التي نجح فيها فريقه في الفوز بهدفين دون رد.

أبرز الأرقام التاريخية في ديربي مدريد

وخلال 43 مباراة خاضها راموس ضد الأتليتي نجح في تحقيق الفوز 23 مرة وخسر 8 مباريات وتعادل في 12 مناسبة، وسجل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ويعد الهدف الأشهر في مسيرة راموس ضد أتلتيكو مدريد، بل وبشكل عام، عندما هز شباك “الروخيبلانكوس” برأسية قاتلة في الدقيقة 93 في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2014، وهو الهدف منح الريال التعادل، ليدخل الأشواط الإضافية ومن خلالها يحسم اللقاء بنتيجة 4-1.

زيدان

يمتلك الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، رقما تاريخيا خلال مواجهاته ضد الأتليتي والتي خاض آخرها يوم 7 مايو/ أيار 2021.

إقرأ أيضا:من هو اللاعب تيموثي ويا في سطور

ويعد زيدان هو أكثر المدربين في تاريخ ريال مدريد تجنبا للهزيمة أمام الأتليتي وذلك خلال 7 مباريات متتالية، محققا الفوز في مباراتين والتعادل 5 مرات.

أبرز الأرقام التاريخية في ديربي مدريد

ولم ينجح أي مدرب في تحقيق هذه السلسلة منذ لويس مولوني بين عامي 1974 و1986 عندما فاز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي غداً الجمعة

وبدأت سلسلة زيدان من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 حتى مايو 2021، وكان الفوز الأخير خلال الدور الأول من موسم 2020-2021، عندما فاز الميرينجي 2-0.

وكان زيدان قد نجح في التتويج ببطولتين على حساب أتلتيكو مدريد، وذلك عندما حصد دوري أبطال أوروبا نسخة 2016 وكأس السوبر الإسباني عام 2020.

ريال مدريد يكسر رقم أتلتيكو

وأنهى ريال مدريد أطول سلسلة من اللاهزيمة لأتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني، خلال عام 2020، والبالغ عددها 28 مباراة، ما بين 18 فوزا و10 تعادلات.

الأتليتلي لم يهزم خلال الفترة من فبراير/ شباط 2020، وحتى ديسمبر/كانون الأول من نفس العام، والمفارقة هنا أن تلك السلسلة بدأت بعد الهزيمة من ريال مدريد 0-1 وانتهت على يد نفس الجار 0-2.

 

السابق
قائمة لاعبي ريال مدريد المستدعاة في ديربي مدريد غداً
التالي
ملخص تصريحات سماح أنور في برنامج كلام الناس