الفن والفنانين

في سطور من هي سماح أنور ويكيبيديا

في سطور من هي سماح أنور ويكيبيديا

انتشر اسم النجمة سماح أنور على محرك بحث جوجل أمس بعد أن كانت ضيفة على الإعلامية ياسمين عز على قناة إم بي سي مصر “كلام الناس “.

في سطور من هي سماح أنور ويكيبيديا

ولدت الفنانة سماح أنور في 22 أبريل 1965 ، ابنة الفنانة سعاد حسين والكاتب أنور عبد الله ، ودرست في كلية الآداب بكلية اللغة الفرنسية.

لقد أحببت الفن منذ أن كانت طفلة ، وشجعها والدها دائمًا على دخول عالم الفن

وكانت بدايتها الفنية عام 1980 من خلال مسرحية “قانون الحب” وكانت من تأليف والدها، وشاركت في المسرحية بديل لممثلة أخري.

 

عرفت خلال مسيرتها الفنية تقديمها لأدوار الأكشن والحركة، وكان أول عمل سينمائي لها عام 1981 وكان فيلم “زيارة سرية”، وتألقت عام 1998 في مسلسل “ذئاب الجبل”.

وفي عام 1998 تعرضت سماح انور لحادث سير كبير جعلها تبتعد عن عالم الفن لسنوات طويلة، ولم يكن الأمر في خطورة الحادث فقط بل عند التحقيق في الأمر اكتشفت الشرطة وجود كمية كبيرة من المخدرات داخل السيارة، مما جعلها تخضع للتحقيق وانتشر الشائعات حول تعاطيها المخدرات.

 

لتعود من جديد على الساحة الفنية عام 2002 من خلال برنامج تلفزيوني يحمل اسم “تجربتي”.

إقرأ أيضا:موعد حفل حسين الجسمي في القاهرة

تردد الكثير من الشائعات عن زواجها من النجم الراحل سمير صبري، حيث رأهم عدد من الأشخاص اكثر من مره معًا في أكثر من مناسبة، لكن خرجت سماح أنور ونفت الأمر وأن ابنها من زوجها الراحل عاطف فوزي، وأن علاقتها بـ سمير صبري كانت مجرد صداقة لا أكثر.

إقرأ أيضا:موعد حفل حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال في موسم الرياض

والجدير بالذكر أن يعرض حاليًا للنجمة سماح أنور مسلسل “الليلة واللي فيها” عبر أحد المنصات الإلكترونية، ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم منهم زينة، محمد شاهين، سماح أنور، مطرب الراب أبي يوسف، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

السابق
سبب وفاة الممثلة فريدة صابونجي
التالي
غياب بنزيما عن ديربي مدريد … نقارير