رياضة

حقيقة إغلاق البنوك اللبنانية لمدة 3 أيام

حقيقة إغلاق البنوك اللبنانية لمدة 3 أيام

تخطط البنوك في لبنان للإغلاق لمدة 3 أيام الأسبوع المقبل بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

قال مصرفيان لرويترز إن البنوك في لبنان ستغلق لمدة ثلاثة أيام الأسبوع المقبل لأسباب أمنية بسبب زيادة الهجمات من المودعين.

وأفادت جمعية المودعين اللبنانيين في تغريدة أن بنك لبنان والمهجر فرع طريق الجديدة شهد عملية اقتحام مسلحة وهناك احتجاز لرهائن.

وتأتي هذه العملية بعد حادثة مماثلة في صيدا جنوب البلاد، حيث نجح أحد المودعين في الحصول على جزء من مدخراته بعد دخوله البنك بسلاح حربي وسكب بنزين في محاولة لحرق الفرع.

بعد ساعات من حادث مماثل، قالت وسائل إعلام لبنانية إن مودعا اقتحم بنكا في العاصمة بيروت مطالبا بوديعته.

والحادث هو الثاني اليوم الجمعة، والرابع خلال شهر في سلسلة حوادث مشابهة في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

وقال مندوب “الوكالة الوطنية للإعلام” إن أحد المودعين اقتحم فرع بنك “لبنان والمهجر” في منطقة الطريق الجديدة – الملعب البلدي، مطالبا بوديعته.

وصباح اليوم لجأ مواطن لبناني إلى تهديد موظفي أحد البنوك بالسلاح واحتجاز رهائن للحصول على أمواله.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد دخل مواطن لبناني رمزت له بحرفي (م.ق) ونجله إلى فرع بنك بيبلوس في الغازية بصيدا، جنوبي لبنان، مطالبا باسترداد وديعته، وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح ناري واحتجز عددا من الرهائن وسكب مادة البنزين وهدد بحرق الفرع، في حال لم يتم إعطاؤه وديعته.

إقرأ أيضا:تاريخ مواجهات برشلونة وإنتر ميلان

وتمكن المواطن اللبناني من الحصول على مبلغ 19,200 دولار من وديعته وسلمه لشخص كان ينتظره خارجاً وأطلق سراح الرهائن، وسلم نفسه ونجله إلى قوات الأمن اللبنانية التي حضرت للمكان.

وكان مصرف لبنان المركزي قد اتخذ خلال الفترة الماضية إجراءات حمائية لتخفيف الضغط على العملة المحلية، في خضم أزمة اقتصادية تعصف بالبلاد.

السابق
ترتيب هدافي الدوري الإيطالي قبل مباريات الجولة 7
التالي
سبب توقف صحيفة الأنوار التونسية عن الصدور