تكنولوجيا

طريقة تعطيل الميزات الجديدة في IOS 16


طرحت Apple هذا الأسبوع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16 الخاص بها ، والذي يتضمن العديد من الميزات المزعجة ، حيث يعمل نظام التشغيل الجديد على iPhone 8 والأجهزة الأحدث ، لكنه لن يقدم دعمًا للإصدارات الأقدم ، وفقًا للمستخدمين.

وفقًا لتقرير “Cnet” الأمريكي ، يشتمل نظام التشغيل iOS 16 على العديد من الميزات الرائعة ، مثل إرجاع نسبة البطارية والقدرة على تحرير وإلغاء الرسائل النصية المرسلة.

إلا أنّه في المقابل، فوجئ المستخدمون بعدد من الميزات المزعجة، من بينها، زر بحث جديد على الشاشة الرئيسية يسهل النقر عليه عن طريق الخطأ، أو النوافذ المنبثقة للصور غير المتوقعة التي قد تكون شخصية للغاية، ويمكنك إيقاف هذه الميزات التي تزعجك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

 

منع ظهور الصور الشخصية

الذكاء الاصطناعي لـ Apple يتسبب في إبراز الصور ومقاطع الفيديو الشخصية بشكل غير متوقع على شاشة الهاتف في محاولة لتذكيرك بها، وهو ما لا يرغبه البعض أحيانًا، إذ تظهر صورك بشكل مفاجئ خاصة إذا كنت بجانب شخص ما، ويمكنك منع هذه الخاصية في نظام التشغيل الجديد من خلال الضغط على «الإعدادات»، ثم «الصور»، ثم «إيقاف إظهار المحتوى المميز «Featured Content».

 

منع الزر الجانبي من إنهاء مكالماتك الهاتفية

وفي نظام التشغيل الجديد، يساعدك زر الطاقة الجانبي على إغلاق الهاتف وتشغيله بسرعة، إلا أنّ الضغط عليه عن طريق الخطأ أثناء مكالماتك الهاتفية يُنهيها قبل الأوان، ويمكنك إيقاف هذه الخاصية من خلال الضغط على «الإعدادات»، ثم «إمكانية الوصول Accessibility)»، ثم «اللمس Touch»، وقم بإيقاف تشغيل «القفل لإنهاء المكالمة Lock to End Call».

طريقة تعطيل الميزات الجديدة في IOS 16

إزالة زر البحث من شاشتك الرئيسية

وأضاف نظام التشغيل الجديد زر البحث على هاتف آيفون الخاص بك إلى الشاشة الرئيسية، والذي يسهل النقر عليه عن طريق الخطأ، ويمكنك تعطيل هذه الميزة عن طريق «الإعدادات»، ثم «الشاشة الرئيسية»، ثم إيقاف ميزة «العرض على الشاشة الرئيسية».

العودة إلى إشعارات شاشة القفل القديمة

وأصبحت الإشعارات في نظام التشغيل IOS 16 تظهر في الجزء السفلي من شاشة القفل بدلًا من الجزء العلوي، ويمكنك العودة إلى الشكل السابق لإشعارات شاشة القفل من خلال الانتقال إلى «الإعدادات»، ثم «الإشعارات»، ثم الضغط على «عرض»، تظهر أمامك ثلاثة خيارات:

1- العدد: تظهر الإشعارات في شكل أعداد أسفل الشاشة.

2- حزمة: تظهر الإشعارات أسفل الشاشة في شكل حزمة.

3- القائمة: تظهر الإشعارات بالكامل عبر شاشتك»، ويمكنك العودة إلى نمط الإشعارات القديم من خلال الضغط على الخيار الثالث.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا