تكنولوجيا

مميزات وسعر سعر شريحة eSIM في مصر

مميزات وسعر سعر شريحة eSIM في مصر

وفقًا لبيانات عام 2022 من موقع الويب “cable.co.uk” ، تتصدر الدول الأوروبية والآسيوية قائمة أسرع 10 دول في العالم.

تستعد هيئة تنظيم الاتصالات المصرية في الأيام المقبلة للإعلان عن قواعد تفعيل بطاقات ESIM.

يمكن أن يحل استخدام بطاقة SIM الجديدة محل بطاقة SIM القديمة (الخط) المقدمة للمستخدم من قبل شركة الهاتف المحمول.

شريحة esim

شريحة ESIM الإلكترونية عبارة عن بطاقة SIM رقمية ، ويمكن للعملاء تنشيط حزمة البيانات الخاصة بشركات الاتصالات دون استخدام بطاقة SIM فعلية ، ويمكن للمستخدمين تثبيت 8 بطاقات أو أكثر في هواتف iPhone الخاصة بهم لاستخدام رقم واحد في نفس الوقت.

 

وشريحة ESIM الإلكترونية هي عبارة عن شريحة اتصال، تكون متضمنة داخل اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية.

 

وتم الاعلان عنها اول مرة في ساعة آبل جير، وظهرت بعد ذلك في الهواتف الذكية لأول مرة في هاتف جوجل بيكسل، وانتشرت فيما بعد في هواتف آيفون.

 

وتكون الشريحة مثبتة داخل الجهاز، فلا يمكن للمستخدم تركيبها وإزالتها، فقط يمكنه التعامل معها خارجيا فيمكنه وتحميل أي SIM card عليها. وكل ما عليه هو اختيار شبكة الهاتف التي يريدها، ليتم تحميل البيانات تلقائيا داخل الشريحة الإلكترونية eSIM لتصبح وكأنها SIM card حقيقية.

إقرأ أيضا:تعرف على سعة بطاريات هواتف iPhone 14

 

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، أنها قد أتمت بنجاح الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها، وذلك بالتعاون مع الشركات المتخصصة.

مميزات شريحة eSIM

من مزايا شريحة ESIM والشريحة الإلكترونية أنها تجعل عمل تقنية إنترنت الأشياء أسهل ، بحيث يمكنك توصيل كل شيء بالإنترنت من خلال هذه الشريحة.

 

وتسمح لك الشريحة بالتنقل بين شركات الاتصالات بمرونة أكثر، فيمكنك بنفس الهاتف الاتصال بشبكة فودافون وأورانج واتصالات ووي، بدون حاجة إلى تغيير شريحة او تركيب شريحة جديدة.

 

ستساعد تلك التقنية على خفض تكلفة المكالمات، لأنها ستسمح للمستخدم بالتنقل بين شبكات الاتصالات، مما سيزيد المنافسة بينهم لإعطاء أفضل سعر.

 

كما تنهي مشكلة التجوال وأسعار باقات الانترنت الغالية في التجوال، ببساطة يمكنك التحويل الى شبكة انترنت محلية في البلد التي ذهبت إليها.

الجوالات التي تدعم esim

اذا اشتريت أحد طرازات iPhone 14 ، فسيتم تفعيل iPhone باستخدام شريحة إلكترونية (eSIM).

 

ولتفعيل الشريحة الإلكترونية (eSIM) باستخدام eSIM Carrier Activation (تفعيل شركة الاتصالات للشريحة الإلكترونية) أو eSIM Quick Transfer (نقل بيانات الشريحة الإلكترونية بسرعة)، أو غيرهما من طرق التفعيل، ينبغي تشغيل iPhone واتباع التعليمات.

إقرأ أيضا:سبب تعطل موقع إنستجرام اليوم

طريقة تشغيل eSIM في مصر

أفادت تقارير إعلامية أن جهاز تنظيم الاتصالات يتفاوض حاليا مع 4 شركات تكنولوجية عالمية لتطوير تقنية ESIM في مصر داخل الهواتف المحمولة من بينها إيميديا الفرنسية.

 

وستتضمن منظومة تشغيل بطاقات ESIM المدمجة الجديدة مركز بيانات ونظام تقني جديد يتيح تحويل أرقام العملاء من مشغل لآخر بشكل سريع.

 

وأضافت تلك التقارير أن المنظومة الجديدة تساهم في تقليل عمليات السرقة للهواتف المحمولة، ويمكن للعميل إيقاف جهازه المحمول بسهولة.

سعر الشريحة eSIM في مصر

ومع اقتراب طرح شريحة eSIM في مصر لم يتم تحديد سعر الشريحة بعض وتشير بعض التقديرات إلى ان سعر الشريحة قد يصل إلى نحو 200 جنيه (10 دولارات تقريبا) مع بدء طرحها.

السابق
أسماء أعضاء فرقة مياس اللبنانية
التالي
تصميم وشكل قميص منتخب قطر في كأس العالم 2022