رياضة

من هو الكونغولي شادراك لوكومبي


كشفت تقارير إعلامية مغربية أن نادي الزمالك يقترب من التعاقد مع الكونغولي شادراك لوكومبي مع مهاجم نهضة بركان المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في إطار خطة إدارة القلعة البيضاء لإكمال الصفقة في عام 2022. موسم 2023.

وقالت صحيفة “لو سبورت 360” المغربية “عقب التوقيع الناجح لزكريا الوردي من الدوري المغربي ، يقترب الزمالك من إتمام صفقة لنجم نهضة بركان الكونغولي شادراك لوكوبي”.

من هو الكونغولي شادراك لوكومبي

وأضافت الصحيفة: «اقترب الزمالك من حسم صفقة مهمة من نهضة بركان، وهو الجناح الكونغولي شادراك لوكومبي، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية التي لا تزال مفتوحة في مصر».

وتابعت الصحيفة: «مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بطل الدوري المصري أكد أن الفريق سيعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن صفقة أفريقية والتي وصفها بأنها ستكون صفقة سوبر».

من هو الكونغولي شادراك لوكومبي

يجيد شادراك لوكومبي اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما يجيد اللعب في مركز المهاجم الوهمي، وهو من مواليد 14 أبريل لعام 1997 في مدينة كينشاسا الكونغولية، ويبلغ عمره 25 عاما.

وبدأ اللاعب الكونغولي المرشح للانضمام للزمالك مسيرته الكروية بإحدى أكاديميات كرة القدم في إيطاليا، بعدها انتقل لأتلتيكو أوجانا كلوب الكونغولي ولعب ضمن فريق الشباب، في الفترة من 2015 وحتى 2017 قبل انتقاله لفيتا كلوب الكونغولي واستمر لعامين، قبل انضمامه لفريق إنبي ولعب معه عام واحد حتى 2020.

ورحل «لوكومبي» لإسبانيا لنادي ألميريا الإسباني، إلا أنه تمت إعارته لبولون الفرنسي حتى 2021، قبل انضمامه لنهضة بركان المغربي في أغسطس 2021.

لعب لوكومبي 93 مباراة خلال مسيرته، وتمكن من تسجيل 18 هدفا، وصنع 14 هدفا، وحصل على 11 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء.

وخاض اللاعب الكونغولي 43 مباراة مع نهضة بركان، وأحرز 12 هدفا وصنع 7 أهداف، بينما لعب 18 مباراة مع فيتا كلوب وأحرز هدفا وصنع 4 آخرين، وخاض 16 مباراة مع إنبي، أحرز خلالها هدفا وصنع 3 أهداف، كما لعب مع بولون 12 مباراة ولم يحرز أو يصنع أي أهداف، بينما لعب مع أوجانا 4 مباريات وسجل 4 أهداف.

ولعب لوكومبي مع الكونغو الديمقراطية لأول مرة في أغسطس 2017 ولم يشارك سوى في مباراة وحيدة كانت ودية ضد البحرين ولعب 60 دقيقة ولم يحرز أي أهداف، وحقق لوكومبي بطولتين في مسيرته، إذ حصل على الكونفدرالية في 2022، وحصد كأس السوبر الأفريقي مع النهضة أيضا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا