أخبار

تفاصيل الحكم على عادل الحشاش اليوم

تفاصيل الحكم على عادل الحشاش اليوم

نشرت وسائل إعلام كويتية ، اليوم الخميس ، 15 سبتمبر 2022 ، تفاصيل حكم محكمة الاستئناف في قضية أطلق عليها اسم “ضيافة الشؤون الداخلية” ، حيث خفف العقوبات على بعض المتهمين وأيدها بحق آخرين .

وفي تفاصيل الحكم على عادل الحشاش ، قالت إن محكمة الاستئناف قضت بإلغاء حكم محكمة درجة أولى القاضي بحبس عادل الحشاش 30 عاما ، واكتفت بحبسه 15 عاما فقط مع الشغل والنفاذ ، وتغريمه 113 مليون دينار كويتي.

كما قضى الحكم بحبس القيادي الإداري السابق في وزارة الداخلية ‏«أ.خ» لمدة سنتين وقدرت كفالة بمبلغ 20 ألف دينار لوقف النفاذ.

وألغت المحكمة أيضا عقوبة الحبس لمدة 10 سنوات بحق عدد المتهمين واكتفت بحبسهم سنتين مع وقف النفاذ بمبالغ مالية.

شغل عادل الحشاش، وهو ضابط كويتي برتبة عميد، منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن عادل الحشاش كان يتمتع في منصبه بسلطات استثنائية غير اعتيادية، بل يعد من أهم قياديي ”الداخلية“ والناطق الرسمي باسمها، وقد اعتاد الظهور بصفته الرسمية علنا على الجمهور مطالبا إياهم بوجوب احترام القانون والالتزام بنواهيه.

تجميع الفواتير وسبق أن قال الحشاش أمام القاضي في إيضاح لدوره الوظيفي في الوزارة: ”دوري في إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، وفق الدورة المستندية، تجميع الفواتير، وهناك وفود كثيرة تحضر إلى الكويت، والتدقيق من مهام وزارة المالية، وإذا كانت الفواتير وهمية فهي مسؤوليتها“.

إقرأ أيضا:سبب وفاة النائب أحمد زيدان

وعادل الحشاش متزوج من الإعلامية الكويتية غادة رزوقي، ولديه منها 3 أبناء. وتعد القضية إحدى أكثر قضايا الفساد إثارة للجدل في تاريخ الكويت.

السابق
بالفيديو لحظة تتويج فرقة مياس بلقب أميركا غوت تالينت
التالي
نايكي تكشف عن قمصان 8 فرق في كأس العالم