أخبار

اخر اخبار حادثة إنهيار عمارة اللويبدة اليوم الخميس

اخر اخبار حادثة إنهيار عمارة اللويبدة اليوم الخميس

أكدت مصادر أمنية أردنية ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى قديم مكون من أربعة طوابق في منطقة جبل اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان إلى 10 قتلى ، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن أشخاص محاصرين تحت الأنقاض.

وذكر بيان صادر عن جهاز الأمن العام الأردني أن “فرق الإنقاذ تمكنت من إخلاء جثة عاشرة من تحت الأنقاض وكانت النتيجة حتى الآن 10 قتلى”.

اخر اخبار حادثة إنهيار عمارة اللويبدة اليوم الخميس

وكانت حصيلة سابقة من المصدر نفسه، أشارت إلى انتشال 9 جثث من أنقاض المبنى الواقع في منطقة جبل اللويبدة وهي من أقدم أحياء العاصمة الأردنية.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أكد مساء الأربعاء، على ضرورة تقديم كل أشكال المساعدة للأسر المتضررة وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

وشدد الملك، خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حول جهود إنقاذ المحاصرين،  على أهمية توعية المواطنين حول كيفية التعامل مع المباني القديمة، والاستعانة بالإشراف الهندسي فيما يخص الأبنية، لافتا إلى أهمية دور وسائل الإعلام بهذا الخصوص.

وكان مدير الدفاع المدني العميد حاتم جابر، قال للصحفيين مساء الأربعاء، إن ”عمليات البحث والإنقاذ التي يشارك فيها أكثر من 350 عنصرًا من الدفاع المدني والبحث والإنقاذ ستستمر دون توقف ولحين إخراج جميع المحاصرين الذين سنبقى نعتبرهم أحياء“.

إقرأ أيضا:تثبيت التوقيت الصيفي في الأردن طوال السنة

وأشار إلى أن ”المبنى خطر وغير مستقر ونحن نتعامل بحذر وبطء في عمليات البحث… لم نتمكن من جلب آلياتنا الثقيلة للمبنى“.

وقرر مدعي عام عمان توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار المبنى، وهم أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصيانة.

السابق
سبب تعطل تطبيق تيك توك اليوم
التالي
تصريحات عبد الرحمن أبو زهرة في 90 دقيقة مع بسمة وهبة