تكنولوجيا

أول روبوت لتنظيف وإصلاح الأحذية من نايكي

أول روبوت لتنظيف وإصلاح الأحذية من نايكي

كشفت شركة Nike الأمريكية متعددة الجنسيات عن روبوت جديد يوم الأربعاء سيساعد على إطالة عمر حذائك المفضل.

وفقًا لـ “ديلي ميل” البريطانية ، أعلنت الشركة العملاقة عن روبوت جديد يسمى Bot Imitated Longevity Lab (B.I.L.L) ، وهو مصمم لتنظيف وإصلاح الأحذية.

أول روبوت لتنظيف وإصلاح الأحذية من نايكي

ويعتمد (B.I.L.L) على نظام الواقع المعزز وهو يستخدم منتجات التنظيف المعتمدة على الماء وقطع أقمشة البوليستر المعاد تدويره؛ لتجديد الأحذية القديمة.

ويتعامل هذا الروبوت حاليا مع بعض طرازات أحذية ”نايك“ الشهيرة مثل: Air Force 1s و Air Jordan 1s و Space Hippie 01s و Nike Dunks.

أول روبوت لتنظيف وإصلاح الأحذية من نايكي

ويمكن للعملاء وضع أحذيتهم في ماكينة الروبوت الموجود بفرع الشركة في لندن، حيث يقوم الروبوت في البداية بإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد للحذاء، للمساعدة في تحديد المناطق التي تحتاج إلى تنظيف أو تصليح سواء في الجزء العلوي أو الجوانب أو النعل الخارجي، بعد ذلك، يبدأ الروبوت في عملية التنظيف العميق باستخدام منتجات التنظيف القائمة على الماء والفرشاة الدوارة مثل أدوات غسيل السيارات.

وبمجرد تنظيف وتجميل الأحذية، يمكن للعملاء اختيار الرقع المفضلة لإصلاح مناطق الاهتراء في أحذيتهم، ثم تتم إضافة قطع القماش والأربطة الجديدة المصنوعة من مواد معاد تدويرها.

وأشارت الشركة إلى أن العملية بأكملها تستغرق حوالي 45 دقيقة، وهي مجانية للعملاء وستكون الخدمة متاحة في متجر Nike Town London طوال شهر أيلول سبتمبر، قبل طرحها في متاجر أخرى حول العالم.

إقرأ أيضا:اليوم ذكرى تأسيس جوجل

وليست هذه المرة الأولى التي تكشف فيها ”نايك“ عن تقنية مستقبلية، ففي عام 2019 أطلقت الشركة حذاء رياضيا من طراز Marty McFly، يتم ربطه أو فكه تلقائيا بضغطة زر إما على الحذاء نفسه أو عبر الهاتف الذكي.

السابق
حل مشكلة الشاشة البيضاء في آيفون 14 برو ماكس
التالي
جدول مباريات البطولة العربية للاندية للرجال