رياضة

من هو اللاعب شادراك لوكومبي ويكيبيديا

من هو اللاعب شادراك لوكومبي ويكيبيديا

تم اختيار الكونغولي شادراك لوكومبي ومهاجم المغربي نهضة بركان لدعم مكان المهاجم في معسكر الزمالك المصري.

قرر الزمالك التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لدعم الفريق عقب رحيل مروان حمدي من المصري البورسعيدي.

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، في مؤتمر صحفي بمقر النادي ، الأربعاء ، إن ناديه تعاقد مع المهاجم الأجنبي الجديد.

وربطت بعض التقارير لوكومبي بالانتقال إلى الزمالك، في ظل بحث النادي الأبيض عن تدعيم صفوفه، لا سيما في الخط الأمامي.

من هو اللاعب شادراك لوكومبي ويكيبيديا

شادراك موزونجو لوكومبي، من مواليد 14 أبريل 1997، وهو لاعب من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويلعب كجناح في صفوف نهضة بركان.

تُوج لوكومبي، يوم السبت الماضي، بكأس السوبر الأفريقي مع نهضة بركان، حيث شارك في التشكيلة الأساسية ضد الوداد المغربي، في المباراة التي فاز بها الفريق البرتقالي 2-0 في الرباط، وتمكن من صناعة هدف.

وحصد اللاعب الكونغولي قبلها لقب الكونفدرالية مع نهضة بركان، وشارك في المباراة النهائية مع فريقه في مواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وحصد الفريق اللقب بركلات الترجيح.

مشوار اللاعب شادراك لوكومبي

وبدأ اللاعب مسيرته في صفوف أتلتيك كلوب أوجانا الكونغولي، قبل أن ينتقل إلى صفوف فيتا كلوب عام 2017.

إقرأ أيضا:تشكيل منتخب الأردن المتوقع أمام إسبانيا

وفي يناير/كانون الثاني 2019، احترف لوكومبي في الخارج من بوابة إنبي في الدوري المصري، ولعب مع الفريق لمدة عام، حيث خاض 16 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا.

وفي يناير/ كانون الثاني من العام التالي 2020، انضم المهاجم الكونغولي إلى صفوف ألميريا الإسباني، وتم قيده في صفوف الفريق الثاني الذي يشارك في دوري الدرجة الرابعة.

ولم يلعب لوكومبي مع ألميريا سوى لـ6 أشهر فقط، قبل أن تتم إعارته لمدة عام إلى نادي بولون بدوري الدرجة الثالثة الفرنسي، لكنه لم يسجل أي هدف في 12 مباراة.

وانتقل لوكومبي في الصيف الماضي إلى صفوف نهضة بركان قادما من ألميريا، وتمكن اللاعب هناك من إظهار موهبته، بعد تسجيل 12 هدفا وصناعة 7 في 43 مباراة، بخلاف تتويجه بلقبين قاريين مع الفريق.

 

طريقة لعب شادراك لوكومبي

ويجيد شادراك لوكومبي اللعب في مركز الجناحين الأيسر والأيمن، لكنه يلعب كجناح أيسر خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تألقه مع نهضة بركان، ويتميز بقوة بدنية كبيرة.

إقرأ أيضا:رسمي تشكيل المغرب اليوم أمام كرواتيا في كأس العالم

وإجمالا، خاض لوكومبي 93 مباراة خلال مسيرته الكروية، سجل خلالها 18 هدفا وصنع 14.

وعلى الصعيد الدولي، تم استدعاء لوكومبي لقائمة منتخب الكونغو الديموقراطية مرتين، وخاض مباراة دولية وحيدة كانت ودية أمام البحرين في يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

السابق
بعد الإقالة من تشيلسي توماس توخيل يهدد مقاعد 8 مدربين
التالي
وفاة سادسة في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة