أخبار

اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

لقى خمسة اشخاص مصرعهم واصيب سبعة بجروح بانهيار مبنى سكني مأهول في حي اللويبدة بعمان ، بحسب المتحدث الاعلامي لمكتب الامن العام.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن أي إصابات أخرى قد تكون راجعت المستشفيات ولم تتعامل معها طواقم الدفاع المدني في موقع الإنهيار، سيتم حصرها والتحقيق بها لاحقا والإعلان عن جميع الإصابات التي تسببت بها الحادثة بعد انتهاء التعامل معها.

تحديث 

قال مدير الدفاع المدني العميد حاتم جابر إنه “في تمام الساعة 4:14 تبلغنا بانهيار مبنى في منطقة اللويبدة بجانب دوار باريس.”

“وتحركت فرق الاستجابة السريعة وعند الوصول تبين انهيار مبنى 4 طوابق انهار على مبنى آخر مكون من طابق واحد”، وفق حديث جابر لقناة المملكة.

وأشار إلى أنه تم استدعاء فرق البحث والانقاذ المتخصصة، مضيفاً “لغاية الآن تم إخلاء 7 إصابات بالإضافة إلى حالتي وفاة وواحدة من الإصابات وضعها خطير”.

وبين أن هناك “احتمالا كبيرا لوجود مزيد من الإصابات ونتمنى أن نخرجهم أحياء”.

ولفت جابر حول إمكانية الوصول إلى المحاصرين: “دائما خلال 24 ساعة الأولى يكون الأمل كبيرا بالوصول إلى الأشخاص المحاصرين وهم احياء”.

ونوه جابر “بعض المحاصرين قد نتمكن من الوصول إليهم خلال ساعة إلى ساعة ونصف”، موضحا أن” المبنى غير مستقر حيث سيكون العمل بحذر شديد لذلك قد تحتاج عملية الوصول إلى المحاصرين لنحو ساعتين”.

إقرأ أيضا:حظر دخول زيت الزيتون الى الأردن

وأكد العميد جابر أنه تم إخلاء جميع المباني المهددة أو المعرضة للتأثر سواء الأمامية أو الخلفية أو الجانبية من السكان.

أنتهى 

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ثلاثة أشخاص في مبنى سكني مأهول في منطقة جبل اللويبدة وسط العاصمة عمّان.

وقال السرطاوي إن “مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل مع الحادثة والعمل جار للبحث” عن مفقودين آخرين.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، لقناة “المملكة” الرسمية، إن “من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك”، مشيراً إلى أنه “يتم تقييم وضع المباني المجاورة”.

وتفقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزراء الداخلية والصحة والدولة لشؤون الإعلام، مكان الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول للصحفيين في مكان الحادث إن “رئيس الوزراء أوعز لأمين العاصمة والمسؤولين البحث عن الأسباب التي أدت إلى انهيار هذه العمارة”.

وأكد مصدر قضائي أن “النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى”.

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

إقرأ أيضا:تعليق عمرو أديب على حادث الشيخ زايد

 

اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

إقرأ أيضا:حقيقة سفر قاتل المذيعة شيماء جمال الى الخارج

 

اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

 

السابق
بعد طرحه الرسمي iOS 16 أبرز شكاوى المستخدمين
التالي
تعرف على عدد سكان عمارة اللويبدة