منوعات

تعرف على عدد الاغاني في مشوار صباح فخري


أفادت وكالة الأنباء السورية ، أن صباح فخري ، أسطورة الغناء العربي الأسطوري والفنان الكبير ، توفي اليوم في مستشفى الشامي بدمشق عن عمر يناهز 88 عامًا.

ونعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين الفنان صباح فخري الذي استمرت مسيرته الفنية لأكثر من نصف قرن اعتلى خلاله عرش التراث العربي الغناء.

عرض صباح فخري خلال مسيرته الفنية عدد كبير من الأعمال ، وبحسب وصف وكالة سانا فقد جمعت 347 أغنية منها 110 أغنية قديمة بدون ملحن.

كما عرض وغنى ستة أعمال لحنها وغناها منها الموال والشعر والموشحات والتقاطيق. كما غنى حوالي 87 موشحاً لملحنين سوريين ومصريين ، ويقال إنه حفظ دفاتر أربع سفن تحتوي كل منها على ألف موشح.

جمعت هذه الحصيلة في كتاب لتوثيقها للباحث إلياس بودن، وكرم مؤخرا من قبل منظمة طلائع البعث في دار الأوبرا لدوره في إغناء التراث الغنائي العربي والسوري الأصيل.

وشغل صباح فخري في مسيرته الفنية مناصب عدة فانتخب نقيبا للفنانين ونائبا لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديرا لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاراكاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968 وذكرت اسمه موسوعة مايكروسوفت كأحد رموز الغناء العربي والشرقي.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا