رياضة

من هو المدرب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي

من هو المدرب  الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي

كان جراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد في دائرة الضوء مؤخرًا بعد انتقاله المفاجئ إلى البلوز ليحل محل الألماني توماس توخيل.

 

أعلن تشيلسي عن تعيين مدرب منتخب إنجلترا الأسبوع الماضي بعد إقالة توماس توخيل من منصب المدير الفني بسبب النتائج السيئة ، وآخرها الخسارة 1-0 في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب الكرواتي.

كان تعيين بورتر كمدرب لتشيلسي بمثابة قفزة مالية كبيرة بالنسبة له ، حيث أصبح بين عشية وضحاها رابع أعلى مدرب مدفوع الأجر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، متجاوزًا الفرق الكبيرة مثل أرسنال ومانشستر يونايتد.

صحيفة “ذا صن” البريطانية نشرت قائمة عن المدربين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تصدرهم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، براتب سنوي قيمته 19 مليون جنيه إسترليني.

جوارديولا قاد مانشستر سيتي للهيمنة على الدوري الإنجليزي الممتاز، بإحراز اللقب 4 مرات في آخر 5 سنوات، في إنجاز لم يحدث منذ عهد السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

المركز الثاني لوصيف إنجلترا وأوروبا، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، حيث يتقاضى 16 مليون جنيه إسترليني سنوياً، متفوقا على الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، والذي يتقاضى 15 مليون جنيه إسترليني.

أما بوتر، مدرب تشيلسي الجديد، فيتقاسم المركز الرابع مع بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، براتب سنوي قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني لكل مدرب.

إقرأ أيضا:ريال مدريد يضرب برشلونة بهدفين في الشوط الأول

الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، يأتي في المركز السادس، حيث يتقاضى 9 ملايين جنيه إسترليني، ويليه براتب 8.3 مليون جنيه إسترليني الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال متصدر الدوري.

المركز الثامن يحتله النمساوي رالف هازنهوتل، مدرب ساوثهامبتون، بـ6 ملايين جنيه إسترليني، يليه الثلاثي فرانك لامبارد في إيفرتون وديفيد مويس في وست هام وستيفن جيرارد في أستون فيلا بـ5 ملايين لكل مدرب.

آدم لالانا المدرب المؤقت لفريق برايتون خلفاً لبوتر يحصل على 4.7 مليون جنيه إسترليني سنوياً، يليه ماركو سيلفا مدرب فولهام بـ4.5 مليون في المركزين الـ12 والـ13 على الترتيب.

وبراتب 4 ملايين يتواجد الفرنسي باتريك فييرا مع كريستال بالاس، وإيدي هاو مع نيوكاسل يونايتد في المركزين 14 و15، ثم جيسي مارش بـ3.5 مليون مع ليدز يونايتد في المركز 16.

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية

المراكز الـ4 الأخيرة يحتلها برونو لاجي المدير الفني لولفرهامبتون بـ2.5 مليون، ثم توماس فرانك مدرب برينتفورد، وستيف كوبر مدرب نوتنجهام فورست بمليون ونصف لكل مدرب، بينما من غير المعروف مرتب جاري أونيل المدرب المؤقت لفريق بورنموث.

السابق
اضبطه الان احدث تردد قناة dmc على نايل سات 2022
التالي
سبب وفاة الإعلامي الكويتي عامر السحلول