تكنولوجيا

أوبو تبني مصنع لأنتاج أجهزتها في مصر


وقعت شركة الإلكترونيات الصينية “أوبو” ، اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا لبناء مصنع للهواتف المحمولة في مصر.

أفاد بيان لمجلس الوزراء المصري ، أن شركة “OPPO” الصينية تعتزم بناء مصنع بطاقة إنتاجية سنوية 4.5 مليون وحدة باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “إلكترونيات صنع في مصر” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية الجاري.

وأوضح الوزير المصري أن المبادرة تهدف إلى تعزيز صناعة الإلكترونيات كإحدى الركائز الكبرى للنمو الاقتصادي في مصر ، من خلال تشجيع زيادة أو مضاعفة صادرات مصر ، والسعي لتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المحلي ، وخلق المئات من آلاف المهندسين والفنيين توفير فرص عمل.

وأشار طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي الجهة المُكلفة من الحكومة بالإشراف على تنفيذ البرنامج من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات.
وأكد أن الوزارة بالتنسيق مع ”إيتيدا“ والجهات المعنية الأخرى ستبذل قصارى جهدها من أجل تسريع إجراءات إنشاء المصنع الجديد، الذي يأتي في توقيت مهم للغاية تسعى الحكومة خلاله لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في كافة القطاعات.
وقال ممثل شركة ”أوبو“، زانج زوشوان، إنه وفقًا لمذكرة التفاهم سيتم استثمار نحو 20 مليون دولار بشكل مبدئي لإقامة المصنع الجديد، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًا.
وأضاف أنه سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات حسب تقديرات السوق، وستسهم هذه الاستثمارات الأولية في توفير فرص عمل تقدر بـ 900 فرصة عمل خلال فترة الـ 3-5 سنوات المقبلة.
يشار إلى أن شركة ”أوبو“ الصينية تأسست رسميًا في 2004، وهي مالكة إحدى العلامات التجارية العالمية في مجال الهواتف المحمولة، وتتعاون مع عشر منشآت تصنيع ذكية تقع في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مركز تصميم عالمي يقع في لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا